أخبار العالم

فوائد الفواكه والخضروات الطازجة فــي الحياة حيث اليومية

تناول الفاكهة

نعتقد كلا أنه تناول الفاكهة يعني: شراء الفواكه، وتقطيعها، ثـــم فقط وضعها فــي أفواتجد هنا.

إنها ليست كذلك كمـــا أنهت تظن. فمـــن المهم أنه نعرف اليةة ومتــى نأكـــل الفواكه.

مـــا هي الاليةة السليمة لتناول الفاكهة؟

*عدم تناول الفواكه بعــد الطعام! *

* بل ينبغي تناواليةا علــى معدة فارغة *

إذا كنت تأكـــل الفاكهة علــى معدة فارغة، فهذا سوف يلعب دوراً رئيسياً لإزالة السموم مـــن جسمك ، وتوفــير قدر كبير مـــن الطاقة اللازمة لإنقاص الوزن وبغيرها مـــن أنهشطة الحياة.

“الفاكهه هي الغذاء الأهم”

دعنا نقول أنهك تناولت شريحتين مـــن الخبز وبعــد ذلك أكـــلت شريحة مـــن الفاكهة.

شريحة الفاكهة علــى استعداد للذهاب باليةة مباشر مـــن المعدة إلــى الأمعاء، ولكنك مـــنعتها مـــن القيام بذلك بسبب أنهك أكـــلت الخبز قبل الفاكهة.

فــي هذه الأثناء الوجبة بكاماليةا مـــن الخبز والفاكهة ستتعفن وتتخمر وتتحول إلــى حامض.

لذا رجاءً لابد أنه تتناول الفاكهة علــى معدة فارغة * * * أو قبل وجبات الطعام ! *

كنت قد سمعت الناس يشتكون:

فــي كـــل مرة كنت أتناول بهـــا البطيخ أتجشأ،

أو عندمـــا أكـــل فاكهة معدتي تنتفخ

حتى عندمـــا أكـــل الموز أشعر بالحاجه للذهاب إلــى المرحاض، الخ .. الخ ..

فــي الواقع كـــل هذه المشاكـــل لن تحدث إذا أكـــلت الفاكهة علــى معدة فارغة.

لأنه الفاكهة ستختلط مع غيرها مـــن المواد الغذائية المتعفنة وتنتج الغاز،، وبالقادم سوف تشعر بالانتفاخ!

الشيب، الصلع، الغضب، والدوائر السوداء تحت العين كـــل ذلك لن يحصل إذا كنت تتناول الفاكهة ومعدتك فارغة. *

لا تقول بعض الفواكه، مثل البرتقال والليمون حمضية، وذلك لأنه كل الفواكه تصبح قلوية داخل أجسامـــنا، وفقا للدكتور هربرت شيلتون الــذي أجري تكلة مـــن البحوث حول هذه المسألة.

إذا كنت تتحكم بالاليةة السليمة لتناول الفواكه، فإنك ستملك سر الجمـــال، طول العمر، الصحة والطاقة والسالعودةة والحصول علــى الوزن الطبيعي. *

عندمـــا ترغب بشرب عصير الفاكهة – * اشرب عصير الفاكهة الطازجة فقط، * وليس مـــن العلب والأكياس أو الزجاجات.

ولا تشرب العصير الــذي تم تسخينه.

ولا تأكـــل الفواكه المطبوخة لأنهك لن تحصل علــى المواد المغذية المفــيدة علــى الإطلاق.

لا يمكنك الحصول علــى طعمها.فالطبخ يدمر الفــيتامينات.

ولكن تناول الفاكهة كاملة أشهر مـــن شرب العصير.

إذا كنت تود شرب عصير الفواكه الطازجة فأسمح للعصير أنه يمتزج مع اللعاب قبل بلعه.

يمكنك تناول الفاكهة فقط لالمدة 3 الأيام لتنظيف أو إزالة السموم مـــن الجسم.

مجرد أكـــل الفاكهة وشرب عصير الفواكه الطازجة علــى مدار 3 الأيام،،وسوف تتفاجأ عندمـــا يرونك أصدقائك ويببدون إعجابهم

*فاكهة الكيوي:*

صغيرة ولكن قوية.

هذا هـــو مصدر متميز للبوتاسيوم والمغنيسوم وفــيتامين E بالبالاضافة لذلك للألياف. فمحتواه مـــن فــيتامين C هـــو ضعف مـــافــي البرتقال .

*تفاحة:*

تفاحة يومياً تغنيك عن الطبيب؟

نعم..علــى الرغم مـــن أنه التفاح يحتوي علــى النسبة مـــنخفضة مـــن فــيتامين C، ولكنه يحتوى علــى المواد المضادة للأكسدة التــي تعزز مـــن نشاط فــيتامين (C) ممـــا يساعد علــى خفض مخاطر الإصابة بسرطان القولون، أو الإصابة بنوبة قلبية.

*فراولة:*

فاكهه الحمـــاية والوقاية.

الفراولة تحتوي علــى أعلــى النسبه مضاد للأكسدة بين أهم أنهواع الفاكهة. كمـــا تحمي الجسم مـــن مسببات السرطان ، ومـــن انسداد الأوعية الدموية .

*البرتقال 😗

أحلى دواء.

فإن تناولت مـــابين 2-4 مـــن البرتقال يومياً فهذا يساعد علــى الحفاظ علــى الصحة ومـــنع نزلات البرد ، وخفض الكولسترول، وإذابة حصى الكـــلى، وكذلك يقلل مـــن مخاطر الإصابة بسرطان القولون

*بطيخ:*

أروع فاكهة تقضي علــى العطش. تتألف مـــن 92٪ مـــاء، وفــيــه جرعة عملاقة مـــن الجلوتاثيون، والتــي تساعد علــى تعزيز الجهاز المـــناعي.

والعناصر الغذائية الأخرى الموجودة فــي البطيخ هي أنه يحتوي علــى فــيتامين C والبوتاسيوم.

* الجوافة والبابايا: تستحقان *

أعلــى الجوائز لاحتوائها علــى فــيتامين C.

الجوافة غنية أيضاً بالألياف، ممـــا يساعد علــى مـــنع الإمساك .

البابايا غنية بالكاروتين وهـــو ممتاز للعيون.

زر الذهاب إلى الأعلى