Notice: Function _load_textdomain_just_in_time was called incorrectly. Translation loading for the breadcrumb-navxt domain was triggered too early. This is usually an indicator for some code in the plugin or theme running too early. Translations should be loaded at the init action or later. Please see Debugging in WordPress for more information. (This message was added in version 6.7.0.) in /home/kpopnaco/TwiceMaroc/wp-includes/functions.php on line 6114
التسويق الدولي The International Marketing - توايس صور حصرية
العالم التقني

التسويق الدولي The International Marketing

تعريف التسويق الدولي 

هـــو النشاط الــذي يمـــارس من خلال الحدود المحلية إلــى الحدود الخارجية مخترقا كافة الحواجز والعوامل البيئية فــي الأسواق الحديثة مثل القيود الاقتصادية والسياسية والقانونية 

أهداف التسويق الدولي

يأهدافك التسويق الدولي إلــى تحقيق الوصول إلــى العميل أو السوق

بيئة التســويق الــدولي

تعريف بيئة التسويق الدولي بأنها المـــناخ العام الــذي يواجه الشركات المحلية المصدرة عند قيامها بنشاط التسويق

عناصر بيئة التسويق الدولي

البيئة الاقتصادية

تتباين درجة التطور الاقتصادي بين الدول جدير بالذكر نجدها مرتفعة فــي بعض المجتمعات ومـــنخفضة فــي مجتمعات أخرى فكـــلمـــا كان المجتمع متقدمـــا صناعيا ساهم ذلك فــي تطور المـــنتجات 

خصائص التسويق الدولي

يتطلب كفاءة أوسع

يتطلب السوق الدولي المزيد مـــن الخبرة والمهارات الإدارية المعلنـــة وكفاءة أوسع للتعامل مع الوضع المختلفة والتعامل مع المواقف المختلفة

المـــنافسة شديدة

المـــنافسة صعبة للغاية فــي السوق الدولية جدير بالذكر يتعيين علــى المـــنظمـــات علــى المستوى العالمي التنافس مع كـــل مـــن المـــنافسين فــي بلدانهم الأصلية

العملية واسعة النطاق

 تتضمـــن العمليات واسعة النطاق مقدارًا النسبيًا مـــن العمـــالة ورأس المـــال لتلبية الاحتياجات 

القيود الدولية

يحتاج السوق الدولي إلــى الالتزام بالقيود الجمركية وبغير الجمركية المختلفة و يحصل تنظيم هذه القيود لأنه البلدان المختلفة تتبع لوائح مختلفة . تميل كل الدول إلــى الالتزام العقلاني بالحواجز الجمركية و تخضع كل الواردات والصادرات بين الدول المشاركة فــي التسويق الدولي لبعض القيود فــي النقد الأجنبي

مميزات التسويق الدولي 

يوفر مستوى معيشة أشهر

يضمـــن التسويق الدولي أسلوب حياة و ثروة عفيه المستوى لمواطني الدول المشاركة فــي التسويق الدولي

النمو الصناعي السريع 

هذا يؤدي إلــى نمو الاقتصاد الصناعي. التنمية الصناعية للأمة تسترشد بالتسويق الدولي 

يسهل التبادل الثقافــي

التسويق الدولي يجعل التبادل الاجتمـــاعي والثقافــي ممكنًا بين مختلف دول العالم. جنبا إلــى جنب

توافر النقد الأجنبي

يسهل التسويق الدولي مـــن توافر العملات الأجنبية اللازمة لاستيراد السلع الرأسمـــفيه والتكندخوليا الحديثة وبغيرها العديد

 سلبيات التسويق الدولي

 يمكن أنه يحدث التسويق الدولي اليةة رائعة للشركات لتوسيع قاعدة عملائها ، وزيادة الإيرادات والأرباح ، وتصبح أكثر قدرة علــى المـــنافسة

سوء الفهم الثقافــي

الحواجز اللغوية

  المسائل التنظيمية

زيادة التكاليف

استراتيجيات التسويق الدولي 

المـــنتج

التسعير

المكان

الترويج 

  الالفرص التــي يقدمها التسويق الدولي

يساهم فــي خلق مـــناصب شغل مـــن خــلال التوسع فــي نشاط المؤسسة, بغية تحقيق أكبر عائد مـــن خــلال رفع حجم الإنتاج.بناء سمعة متميزة علــى المستوى المحلي, و الدولي للشركة

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى