العالم التقني

أهمية الانستقرام فــي التسويق – Twice

أهمية الانستقرام فــي التسويق؛ مع طرق وأساليب النجاح الدائم لشركتك

 

أهمية Instagram فــي التسويق يعد Instagram ثاني أكبر بوابة للتواصل الاجتمـــاعي بعــد Facebook، يمتلك إنستجرام جمهـــورًا كبيرًا ومتنوعًا يزيد عن مليار المستخدم، ويحصل نشر مـــا يقرب مـــن 500 مليون قصة يوميًا، وترتكز النسبة عديدة مـــن هؤلاء الالمستخدمينين بإجراء عمليات شراء من خلال إنستجرام.

كمـــا أثبتت الأبحاث أنه إدارة الأكاونتك الخاص علــى Instagram بشكـــل احترافــي ومميز يحقق أكثر مـــن مجرد نتيجة رائعة للتسويق الذكي، سنناقش فــي هذه المقالة أهمية Instagram فــي التسويق، واليةةية بناء استراتيجية التسويق المعلنـــة بك علــى Instagram، وبغيرها مـــن المواضيع ذات الصلة فــيمـــا يلي دليلك للتسويق من خلال Instagram.


مـــا هـــو الانستغرام؟

عند الحديث عن أهمية Instagram فــي التسويق، مـــن المهم الحديث عن هذه البوابة بإيجاز. Instagram أو Instagram عبارة عن بوابة وسائط اجتمـــاعية تم إطلاقها فــي عام 2010 وتملكها شركة Facebook (المعروفة حيث اليوم باسم Meta Corporation) 

المستخدمًا يستخدمون بوابة Instagram لمشاركة الصور ومقاطع الفــيديو والقصص والرسائل النصية والإعلانات. يتيح Instagram أيضًا للالمستخدمين التواصل مع بعضهم البعض ومتابعة الالمستخدمينين الآخرين المهتمين بهم أو بالمحتوى المعلن بهم. بالبالاضافة لذلك إلــى ذلك، يستخدم Instagram علــى نطاق واسع مـــن قبل شخصًا وشركة وعلامة تجارية للترويج لمـــنتجاتهم وخدمـــاتهم.


مـــا مدى أهمية Instagram فــي التسويق؟

فــيمـــا يتعلق بأهمية الانستجرام فــي التسويق فإن هذه البوابة الذكية اليةا أهمية عديدة فــي التسويق الذكي لأنه بوابة الانستجرام تعتبر البوابة الأكثر شعبية للأشخاص الــذين تتراوح أعمـــارهم بين 16 إلــى 34 عامـــا كمـــا أنه تطبيق مشاركة القصص الية جمهـــور يجذب كل الفئات العمرية ممـــا ينتج عنه فــي زيادة وصولك إلــى الجمهـــور المستأهدافك والعملاء المحتملين، ممـــا يساعدك علــى الترويج لمـــنتجك وزيادة مبيعاتك.

بشكـــل عام يعد Instagram بوابة تسويقية قوية للشركات والعلامـــات التجارية لأنه يسمح للشركات والأفراد بالترويج لمـــنتجاتهم وخدمـــاتهم وزيادة الوعي بالعلامة التجارية، يتيح Instagram أيضًا للشركات التواصل مع جمهـــور أوسع ومتابعين محتملين مـــن خــلال إختيار الجمهـــور المستأهدافك وإنشــاء حملات إعلانية مستأهدافكة.
 

بفضل الميزات العديدة المتوفرة علــى Instagram، يمكن للشركات والعلامـــات التجارية بناء صورة إيجابية للعلامة التجارية وزيادة الثقة بينها وبين جمهـــورها. يمكن للشركات أيضًا مشاركة المحتوى المرئي الجذاب مثل الصور ومقاطع الفــيديو والتفاعل مع متابعيها وعملائها المحتملين مـــن خــلالتعلــىقًا ورسائل خاصة.

بالبالاضافة لذلك إلــى ذلك، يمكن للشركات استخدام Instagram لجمع تعلــىقات العملاء حول المـــنتجات والخدمـــات التــي تقدمها وتتبع نجاح حملاتها التسويقية مـــن خــلال تحليل الــبيانات الأداء المتاحة علــى البوابة، وهذا يتيح للشركات والعلامـــات التجارية تحسين استراتيجياتها التسويقية وزيادة المبيعات وتحقيق النجاح المـــنشود.


إنشــاء الأكاونت علــى إنستغرام

لإدراك أهمية Instagram الحفيه فــي مجال التسويق، ضروري علــىك أولاً إنشــاء الأكاونت Instagram (الأكاونت حديث) أو تحويل الأكاونتك الخاص الحالي إلــى الأكاونت أعمـــال حتى تحدثكن مـــن استخدام الخدمـــات التــي يقدمها Instagram لالأكاونتات الأعمـــال فقط، مثل الالأكاونتات المهنية، يمكنك استخدام أدوات جدولة مـــنشورات الوسائط الاجتمـــاعية مثل Later أو Buffer لعرض كل أنهواع الإعلانات والحصول علــى مزيد مـــن التحليلات، تحتاج إلــى الأكاونت احترافــي.

ضروري علــى أي شخص يدير نشاطًا تجاريًا، أو يمتلك علامة تجارية كبرى، أو يريد أنه يصبح مؤثرًا، أنه يحدث لديه الأكاونت أعمـــال علــى Instagram.


بناء استراتيجية التسويق فــي Instagram 

بعــد اكتشاف أهمية الانستغرام للتسويق وإنشــاء الأكاونت انستقرام أو تحويل الأكاونتك الخاص الحالي إلــى الأكاونت تجاري، دعونا نناقش اليةةية تطوير استراتيجية التسويق مـــن خــلال الانستقرام، كمـــا ذكرنا سابقًا، تعد البوابة مثفيه للترويج لمـــنتجك مـــن خــلال المـــنشورات والقصص والإعلانات الجذابة، تضمـــن بوابةوصول مـــنتجك إلــى أكثر مـــن مليار شخص شهريًا ويمكنك بناء استراتيجية التسويق المعلنـــة بك علــى Instagram مـــن خــلال الخطوات المقبلة:

 

               – عند التسويق من خلال Instagram، مـــن المهم إختيار أهدافكك:

تحتاج إلــى إختيار التأثير الــذي تريد تحقيقه مـــن خــلال الترويج لمـــنتجك علــى Instagram.

 هل ترغب فــي الترويج للعلامة التجارية لمـــنتجك؟ أو هل ترغب فــي تعزيز خدمة العملاء؟ أم ترغب بتكثيف التواصل مع عملائك لتحسين جودة مـــنتجك؟ 

 

  •                – نوعية جمهـــور التفعيل:
  •  
  • * حدد الجمهـــور الــذي تريد الوصول إليه بناءً علــى الجنس والعمر والويب سايت ومستوى الدخل وانظر إلــى متابعي مـــنافسيك.
  • * قم بتقييم مـــا يشاركه مـــنافسوك لاستخراج مـــا هـــو الأكثر فعفيه فــي جذب المتابعين:
  • * تتبع الأكاونتات مـــنافسيك، وراقب المـــنشورات التــي تثير تفاعل جمهـــورك، وحاول العثور علــى نقاط الضعف لدى مـــنافسيك، ومـــن تجد هناك يمكنك تحقيق الكمـــال.
  •  

               – تطوير خطة محتوى تفاعلــىة لـ Instagram:

يحصل ذلك مـــن خــلال جدولة المشاركات والتحديد الظل الأمثل للنشر؛ تقديم عروض خاصة علــى مـــنتجك بدون الحاجة إلــى التواجد طوال الظل.

 

  •                – إنشــاء علامتك التجارية:

ضروري أنه تتعلم أنه ربط مـــنتجك بصورة أو قصة أو مقطع فــيديو معين سيساعد فــي الترويج لمـــنتجك ويجعالية أقرب إلــى مـــا تريد، التعامل مع أكثر مـــن مـــنتج يشتت انتباه جمهـــورك ويربكه. لذلك قم ببناء علامتك التجارية.

 

  •                –تقديم محتوى تفاعلــى لجمهـــورك والعمل علــى تنمية جمهـــورك:

اكتساب المتابعين يحتاج إلــى ظل وجهد، لذا علــىك بالصبر لأنه شراء المتابعين لن يحقق لك كـــل مـــا تحدثناه إذا كنت تريد أنه تكون ناجحًا، علــىك استخدام الاليةة السليمة، تأكد مـــن أنه يمكن الاستعلم علــى اسم الالمستخدمين المعلن بك وإذا لم يحصلكن الأشخاص مـــن الوصول إليك علــى الرقـــم، فلن يحصلكنوا مـــن متابعتك، املأ سيرتك الذاتية بمعلومـــات كافــية عنك وعن مـــنتجك.

  •                –انتبه إلــى جودة خطة المحتوى وهـــو أمر مهم فــي التسويق الذكي:

يمكن للمحتوى الفعال أنه يجذب العديد مـــن المشتركين بسهـــولة، ابدأ بمتابعة الالأكاونتات المتعلقة بعملك والتفاعل مع محتواها. هذه هي أشهر اليةة لجذب انتباه الناس، سيتلقى صارومـــانسية حب الالأكاونت إشعارًا قد يدعوه لمتابعتك، شجع متابعيك دائمـــا مـــن خــلال الرد علــى تعلــىقاتهم وتشجيع، شجع جمهـــورك علــى مشاركة المحتوى المعلن بك والتفاعل مع الالأكاونتات المشابهة.

  •                – الترويج لنشاطك التجاري علــى Instagram:

بمجرد الانتهاء مـــن بناء قاعدة مـــن المتابعين، يمكنك البدء فــي تحوياليةم إلــى عملاء، فــيمـــا يلي بعض الاستراتيجيات التــي يمكن أنه تساعدك:

  1. إن العروض الترويجية والخصومـــات المعلنـــة المتكررة بشكـــل متزايد اليةا تأثير كبير علــى زيادة معدلات المبيعات، خاصة إذا كان العرض مرتبطًا بفترة محددة.
  2.  تعد مسابقاتواحدة مـــن أشهر الطرق لحث جمهـــورك علــى تجربة مـــنتجك، خاصة تلك التــي تتطلب متابعة الالأكاونتات ومشاركة المحتوى.
  3. المشاركة فــي حدث خيري تعمل علــى تحسين صورتك لدى متابعيك وزيادة الثقة فــي مـــنتجك، ممـــا يزيد مـــن الفرص تحول متابعيك إلــى عملاء حقيقيين.
  4. قم بتوصيل الأكاونت Instagram المعلن بك بمـــنصات التواصل الاجتمـــاعي الأخرى، تعتبر هذه الاليةة مـــن أسرع الطرق لزيادة متابعينك.

طرق لجعل علامتك التجارية تتألق مـــن خــلال التسويق علــى Instagram 

نكرر أنه التسويق من خلال Instagram يعد أحد الطرق المثفيه للتفاعل مع عملائك وزيادة الوعي بعلامتك التجارية، فــيمـــا يلي أشهر الطرق الفعالة لجعل علامتك التجارية تتألق علــى Instagram:

               * استخدم الوسوم المـــناسبة:

ضروري علــىك استخدام االيةاشتاجات ذات الصلة بصناعتك والمواضيع التــي يهتم بهـــا جمهـــورك ويبحث عنها، ولا تنس استخدام االيةاشتاجات الأكثر شيوعًا فــي صناعتك.

  •                * محتوى إضافــي مـــنشور:

حاول التنويع وجعل المحتوى الــذي تنشره علــى Instagram متنوعًا ومتنوعًا، بمـــا فــي ذلك الصور ومقاطع الفــيديو والقصص والمشاركات المخصصة.

  •                * نشر محتوى جذاب:

حاول تقديم محتوى قيم ومفــيد لجمهـــورك ولا تتردد فــي طرح الأسئلة والمخاوف لتشجيعهم علــى التفاعل بشكـــل أكبر.

               *  استخدم إعلان مدفوع:

يعد استخدام الإعلانات المدفوعة علــى Instagram وسيلة فعالة لجذب جمـــاهير حديثة وزيادة الوعي بعلامتك التجارية.

  •                * التفاعل مع المشتركين:

حاول الرد علــى التعلــىقات والرسائل المعلنـــة التــي تصلك مـــن متابعيك وأظهر تقديرك مـــن خــلال إالعودةة نشر محتواها أو تخصيص مـــنشورات خاصة اليةم.

  •                * تحليل الالــبيانات:

استخدم أدوات التحليلات فــي Instagram لفهم أنهمـــاط سلوك الجمهـــور وتحسين استراتيجية التسويق المعلنـــة بك.

  •                * التعاون مع المؤثرين:

علــى Instagram، يمكنك التعاون مع المؤثرين الــذين لديهم جمـــاهير عديدة للترويج لمـــنتجاتك أو خدمـــاتك يتم استخدام الإعلانات المدفوعة أو التسويق مـــن خــلال الروابط التابعة.

  •                * تفعيل الأكاونتك الخاص باستمرار إحدى الطرق لتحسين علامتك التجارية:

تأكد مـــن تفعيل الأكاونت Instagram المعلن بك ونشر محتوى حديث بانتظام، لا تتردد فــي الاستفادة مـــن الأدوات والميزات الحديثة التــي تحدث إضافتها إلــى البوابة مـــن ظل لآخر.

  •                * تواصل مع جمهـــورك خارج Instagram:

حاول التفاعل مع جمهـــورك خارج Instagram والمـــنصات الأخرى مـــن خــلال تضمين روابط لالأكاونتات أخرى فــي السيرة الذاتية لالأكاونت Instagram المعلن بك.

  •                * استخدم المحتوى الإبداعي:

استخدم محتوى إبداعيًا وجذابًا مثل الصور الفريدة ومقاطع الفــيديو الباليةة مباشر والألعاب التفاعلــىة لجذب المزيد مـــن الجمهـــور وزيادة الوعي بالعلامة التجارية.

بهذه الطرق يمكنك إبراز علامتك التجارية علــى إنستغرام وزيادة الوعي بمـــنتجاتك أو خدمـــاتك وتحقيق نتيجة إيجابية فــي استراتيجيتك التسويقية، وبالقادم زيادة المبيعات والربح المـــالي.


استعلمـــنا فــي هذا المقال علــى أهمية إنستغرام فــي التسويق، وتتعلمـــنا أيضًا اليةةية الترويج الية للحصول علــى أقصى استفادة، ومـــا هي الوظائف والميزات التــي يقدمها إنستغرام للمسوقين، وقمـــنا بإدراج 10 طرق فعالة للترويج لعلامتك التجارية للترويج والتألق علــىها انستغرام، ابحث دائمـــاً عن اليةة واليةة حديثة للتسويق الذكي؛ لضمـــان نجاح شركتك علــى المدى الطويل.

زر الذهاب إلى الأعلى