الصحة والجمال

اليةة تحافظ علــى الصحه النفسية فــي زمـــن الأزمـــات؟






اليةة تحافظ علــى الصحه النفسية فــي زمـــن الأزمـــات؟ – Twice









اليةة تحافظ علــى الصحه النفسية فــي زمـــن الأزمـــات؟
الصحة النفسية هي حالة مـــن الرفاه النفسي تمكّن الشخص مـــن مواجهة ضغوط الحياة، وتحقيق إمكاناته، والتعلّم والعمل بشكـــل متميز، والمساهمة فــي مجتمعه المحلي. وهي جزء لا يتجزأ مـــن الصحة والرفاه اللذين يدعمـــان قدراتنا الفردية والجمـــاعية علــى اتخاذ القرارات وإقامة العلاقات وتشكيل العالم الــذي نعيش فــيــه. ¹
لكن فــي زمـــن الأزمـــات، مثل جائحة كورونا أو الصراعات أو الكوارث، قد تتأثر صحتنا النفسية بشكـــل سلبي، وقد نشعر بالقلق أو الخوف أو الحزن أو الغضب أو اليأس. وقد نواجه صعوبات فــي المقبلةة مع التغيرات المفاجئة أو المؤلمة فــي حياتنا. وقد نفقد الثقة بأنهفسنا أو بالآخرين أو بالمستقبل. ²
ولذلك، مـــن المهم أنه نهتم بصحتنا النفسية ونحافظ علــىها فــي هذه الوضع الصعبة. فاليةة يمكننا ذلك؟
إليك بعض النصائح التــي قد تساعدك:
– ابق علــى اتصال مع أصدقائك وعائلتك وأرومـــانسية حبائك. شارك مشاعرك واستمع اليةم. اطلب المساعدة عندمـــا تحتاج إليها وقدّمها لمـــن يحتاج إليها.
– اختر مصادر كل المعلومـــات الموثوقة والمحدّثة. تجنّب التعرض المفرط للأخبار المزعجة أو المضلّلة. ابحث عن كل المعلومـــات التــي تساعدك علــى فهم الوضع واتخاذ التدابير المـــناسبة لحمـــاية نفسك والآخرين.
– احرص علــى من خلال اتباع نظام صحي فــي حياتك. تناول طعامًا متوازنًا، وانام متميزًا، ومـــارس التمـــارين الرياضية بانتظام، وابتعد عن التدخين والكحول والمخدرات.
– ابحث عن أشياء تجعلك سعيدًا وتشغل عقلك بإيجابية. مثل هـــواية أو لعبة أو كتاب أو فــيلم. احترم اهتمـــامـــاتك وقدراتك ولا تضغط علــى نفسك بشكـــل زائد.
– اطّور مهارات التأقلم والإيجابية. حاول أنه ترى الجانب المشرق مـــن الأمور وتتتعلم مـــن التجارب السلبية. ابحث عن الحلول الممكنة للمشاكـــل ولا تستسلم لليأس. تذكر أنه الأزمـــات لا تدوم إلــى الأبد وأنه تجد هناك دائمًا أمل فــي التغيير للأشهر.
هذه بعض الطرق التــي قد تساعدك علــى الحفاظ علــى صحتك النفسية فــي زمـــن الأزمـــات. إذا شعرت بأنهك بحاجة إلــى مساعدة إضافــية، فلا تتردد فــي طلبهـــا مـــن مختص أو مـــنظمة تقدم خدمـــات الصحة النفسية فــي مجتمعك.
الصحة النفسية هي حق أساسي مـــن حقوق الإنسان. وهي حاسمة ذات أهمية بالغة للتنمية الخاص والمجتمعية والاجتمـــاعية والاقتصادية. لذلك، لنعمل كلًا علــى تعزيزها وحمـــايتها واستالعودةتها…

مقال بواسطة

Yassin

احدث المقالات

أكثر المقالات شهره فــي هذا الاسبوع

مقالات مشابة


…إخلاء مسئولية: كل المقالات والأخبار المـــنشورة فــي الويب سايت مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الويب سايت رغم سعيها للتأكد مـــن دقة كـــل كل المعلومـــات المـــنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عمـــا يحصل نشره.

زر الذهاب إلى الأعلى