الصحة والجمال

أشهر ظل للرياضة لحرق الدهـــون

أشهر ظل لممـــارسة الرياضة لحرق الدهـــون

 تجد هناك آراء مختلفة بين العلوم والأبحاث حول أشهر ظل لممـــارسة الرياضة، ولكن المتفق علــىه هـــو أهمية ممـــارسة الرياضة، فمهمـــا كان الظل الــذي تمـــارس فــيــه الرياضة، ضروري أنه تفكر فــي التحديد ظل للتمرين يناسبك. مـــناسب لكـــل فرد.الظل المخطط الية شخصيًا. وذلك لضمـــان الالتزام والاستمرار، جدير بالذكر أنه ضمـــان ممـــارسة الرياضة فــي نفس الظل كـــل يوم هـــو عامل مهم فــي تحقيق أهدافك المرجوة.

فوائد ممـــارسة الرياضة فــي الصباح:

 ممـــارسة الرياضة فــي الصباح اليةا فوائد عديدة، مـــنها: زيادة حرق الدهـــون: وجدت دراسة نشرت عام 2013 فــي المجلة البريطانية للتغذية والتــي شملت 12 رجلاً يحصلتعون بصحة متميزة، أنه ممـــارسة الرياضة علــى معدة فارغة قد تزيد مـــن حرق السعرات الحرارية فــي الجسم. الدهـــون، ولكن لم يثبت أنه هذا التأثير مستقر علــى المدى الطويل. تحسين نوعية النوم: أظهرت دراسة أجريت عام 2014 فــي مجلة صحة الأوعية الدموية وإدارة المخاطر والتــي شملت 20 شخصاً معرضين لخطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم، أنه ممـــارسة التمـــارين الرياضية فــي الصباح الباكر هي مـــن أكثر الأوقات المفــيدة لتحسين النوم ونوعيته، كمـــا ساعدت التمـــارين الصباحية علــى تحسينه. جودة النوم، ومستويات ضغط الدم لدى المشاركين، والقدرة علــى التحكم فــي الشهية: فــي دراسة أجريت عام 2012 ونشرت فــي مجلة الطب والعلوم فــي الرياضة والتمـــارين، نظر الباحثون فــي مدى اشتهاء السيدات للطعام بعــد ممـــارسة التمـــارين الرياضية فــي الصباح، والتــي شملت 18 امرأة العودةية. الوزن الزائد و17 امرأة مصابة بالسمـــنة، أنه التمـــارين الرياضية ساعدت فــي تقليل الشهية

 

فوائد ممـــارسة الرياضة فــي المساء:

 فــيمـــا يلي ذكرنا بعض فوائد ممـــارسة الرياضة فــي المساء: تحسين الأداء الرياضي: أظهرت مراجعة عام 2010 نشرت فــي المجلة الاسكندنافــية للطب والعلوم فــي التمـــارين الرياضية أنه أداء الجسم أشهر عند ممـــارسة الرياضة فــي المساء. ، تجد هناك تحسن. وظيفة العضلات وقوتها وقدرتها علــى التحمل، ولكن هذا التأثير لا يظهر فــي الالأيام الحارة. [٥] تقليل خطر الإصابة: يحدث الجسم أكثر قدرة علــى الرد بسرعة فــي الليل، وهـــو أمر مهم، خاصة بالالنسبة لأولئك الــذين يمـــارسون التدريب. التدريب المتقطع عالي الكثافة، أو المشي السريع علــى جهاز المشي، فــي ظل متأخر مـــن الليل عندمـــا يحدث معدل ضربات القلب وضغط الدم فــي أدنى مستوياتهمـــا، ممـــا قد يقلل مـــن خطر الاصابه فــي التمرين .

زر الذهاب إلى الأعلى