Notice: Function _load_textdomain_just_in_time was called incorrectly. Translation loading for the breadcrumb-navxt domain was triggered too early. This is usually an indicator for some code in the plugin or theme running too early. Translations should be loaded at the init action or later. Please see Debugging in WordPress for more information. (This message was added in version 6.7.0.) in /home/kpopnaco/TwiceMaroc/wp-includes/functions.php on line 6114
طرق المذاكرة الفعالة التــي تذيد مـــن انتاجية كل الطلبة الدراسية (موضوع) - توايس صور حصرية
قسم التعليم

طرق المذاكرة الفعالة التــي تذيد مـــن انتاجية كل الطلبة الدراسية (موضوع)

المحتويات

1 – تدوين الملاحظات

2 – الممـــارسة 

3 – تنظيم الالعملية الدراسية 

4 – اساليب دراسية مساعدة 

تدوين الملاحظات 

تشكـــل العملية تدوين الملاحظات خطوة فعالة واساسية الي حد مـــا فــي العملية التتعلم وتطبق مـــن خــلال عمل تكـــلفة البيانية او المخططات او جتي  الملخصات التــي يحصل استنباطها وفهمها ممـــا يحصل تتعلمه او قراءته بدون الاعتمـــاد علــى االعودةة الكتابة فقط الي جانب ذالك فان انشــاء الملخصات يساعد علــى تطبيق الدراسة السريعة مـــا قبل الامتحان بفضل اشتمـــااليةا علــى النقاط الاساسة وذات الأهمية مـــن المواضيع                                                                                                                                                                                                                                                                           واعلمكم بانني سأنهشر ملخصات لمواد الثاني والاول الثانوي 

الممـــارسة 

يعد تضمين الاسئلة والامثلة الالعملية المتعلقة بموضوع مـــا فــي جعل العملية دراسته اسهل بكثير ويرجع ذلك لتكوين التاللينك والتوافق بين الاستخراج المكتسبة نظريا وبين التطبيق العملي لذا فانه مـــن المستحسن ان يحصل تكل نمـــاذج اسئلة  وامثلة مختلفة ودراستها متميزا علــى مدار العام حتي يتسني القدرة علــى توقع مـــا يمكن ان يحتويه الامتحان 

تنظيم الالعملية الدراسية 

تتطلبب المذاكرة الفعالة ان يحصل تنظيم الالعملية الدراسية مـــن جدير بالذكر اوقات الدراسة واليةةيتها الي جانب التنظيم المكاني ويساعد علــى ذلك عمل جدول زمـــني  بجدير بالذكر يحصل ترتيب المهام ادراسية فــيــه حسب الاولوية والابتداء بالمهام الاصعب اولا بدون اهمـــال إختيار اوقات للحياة الاجتمـــاعية وممـــارسة الانشطة المختلفة يضاف الي ذلك اهمية التحديد المكان المـــناسب للدراسة والــذي يساعد علــى التركيز والتذود بكافة الأدوات والمواد اللازمة فــي الدراسة واهمـــال الاطلاع علــى االيةاتف والاجهزة اللوحلية او الحاسوب لاعتبارها مـــن مشتتات الانتباه  

اساليب دراسية مساعدة 

تساعد بعض الالعودةات الدراسية الاخري علــى ذيادة فعفيه المذاكرة مثل 

–   تخصيص فترات لراحة مـــن ضمـــن اوقات الدراسة واستغلااليةا لتناول وجبة خفــيفة فهذا مـــن شانه ان يجعل المذاكرة اكثر متعة كمـــا ان مكافئة النفس بعــد انجاز المذاكرة المطلوبة خــلال الظل المخصصة يساعد حقا فــي هذا الامر 

  • – الحرص علــى تحقيق التوازن مـــا بين الدراسة والانشطة الحياتية الاخري بدون الاغفال عن اهمية الحصول علــى اسلوب حياتي صحي مـــن خــلال ممـــارسة اتمـــارين والالتزام بنظام غذائي صحي متوازن 

-الحرص علــى فهم متطلبات المـــادة الدراسية والتوقعات حواليةا مـــنذ بداية الفصل الدراسي ومحاولة التركيز علــى مـــا يقدمه المعلم اثناء الشرح وذلك لعدم تفويت اي جزء مـــن كل المعلومـــات 

 

اود تذكيركم بانه سيحصل ان شــاء الالية تنزيل ملخصات لكل المواد وكل اجزاء المـــنهج ومراجعات نهائية لكـــل المواد تاكد فقد بأنهك تتابع هذا الالأكاونت الــذي سيحدث دليلك للتفوق باذن الالية تعالي 

 

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى