طرق المذاكرة السليمة فــي الثانوية العامة

الثانوية العامة
تعتبر فــي المدرسة الثانوية العامة المرحلة النهائية مـــن الدراسة جدير بالذكر يكمل الطلبة دراستهم لالمدة 12 سنة ، وبعــد ذلك يصبح الطلبة مؤهلين لإكمـــال دراستهم فــي الجامعة ، وتسمى السنة الثانية مـــن فــي المدرسة الثانوية التوجيهي ، وهـــو مصطلح معروف لمعظم الناس فــي الدول العربية ، هي عبارة أنه السنة تتكون مـــن فصلين تتخــلاليةمـــا فحوصات يومية متتفيه ، وفحوصات شهرية ، وفحوصات نهائية ومخبرية. الامتحان التجريبي لعام التوجيهي فــي نهاية الفصل الدراسي الثاني ويتكون فقط مـــن مواد الفصل الدراسي الثاني أو مواد الفصلين معًا ، وهـــو امتحان مهم ويعطى علــى شكـــل امتحان وزاري كمـــا هـــو محدد. مـــن قبل الحكومة. وزارة التعلــىم والتعلــىم العالي كمرحلة نهائية ضروري أنه تجتازها كل المواد الدراسية وتجتازها ، فــي المدرسة الثانوية اليةا عدة فروع بمـــا فــي ذلك فرع العلوم الإنسانية أو الأدب ، فرع العلوم ، فرع الصناعة وفروع أخرى. تجد هناك موضوعات مشتركة لكل الفروع والمواد المعلنـــة بكـــل فرع ، ويعتمد التحديد الفروع علــى رغبات وقدرات الطلبة.
طرق المزاكرة السليمة فــي الثانوية العامة
طرق التتعلم المـــناسبة فــي فــي المدرسة الثانوية تجد هناك العديد مـــن طرق التتعلم المتميزة التــي يمكن أنه تحسن مستوى كل الطلبة ، وتزيد مـــن قدرته علــى حفظ كل المعلومـــات ، وتساعده علــى استالعودةة كل المعلومـــات عند الحاجة ، ذكرنا انتبه إلــى الفصل فــي فــي المدرسة وحاول التطابق الأهداف مع بعضها البعض احصل علــى التوصيل ومراجعة الموضوعات بعــد فــي المدرسة لتثبيت كل المعلومـــات. يلخص المواد باليةة تسلسلية سهلة للاسترجاع السريع. اربط الدورات ببعضها البعض ، جدير بالذكر يساعد ذلك فــي دمج كل المعلومـــات. اقرأ النص مسبقًا لاستخراج النقاط الأساسية لكـــل فقرة أو سطر ، ومـــن الأشهر وضع أسئلة بين الفقرات أو السطور السطور التالية ، ممـــا يساعد الطلبة علــى الحفظ بسرعة وتوفــير الظل. حدد النقاط الرئيسية فــي الفقرات الطويلة وضع السطور السطور التالية أو العلامـــات بألوان مختلفة.التركيز أثناء الدراسة مـــن أهم طرق النجاح. قسّم الدروس التــي تحتوي علــى مواد تعلــىمية غنية إلــى فقرات وأفكار ، واحفظ كـــل فقرة علــى حدة. قم بإنشــاء خطة دراسية توضح مجموعة الأيام الدراسة لكـــل موضوع والتزم بالمواعيد النهائية المحددة. اقرأ علــى الطلبة أنهفسهم ، أو مع زميل ، بصوت عالٍ أو بصوت مـــنخفض ، وفقًا لرغبات كل الطلبة. ارسم خرائط المفاهيم التــي تساعد علــى ربط الأفكار ببعضها البعض وتساعد الطلبة علــى مراجعة المواد بدون الحاجة إلــى كتاب. خذ فترات راحة بين الفصول الدراسية ولا تدرس بالتسلسل حتى لا يغضب الطلبة. رتب ظل الدراسة واختر الفترة الزمـــنية التــي يحدث فــيــها الطلبة أكثر نشاطًا وحيوية. تساعد وضعية الجلوس السليمة والصحية الطلبة علــى الراحةواسترخاء العضلات والتركيز
عوامل تساعد علــى المذاكرة
العوامل المساهمة فــي التتعلم بالبالاضافة لذلك إلــى مـــا سبق ، ضروري توفــير شروط معينة للالطلبة حتى يحصلكن مـــن الدراسة بشكـــل طبيعي ، وهي الإضاءة القوية والخافتة يمكن أنه تشتت انتباه كل الطلبة ، لذلك ضروري الانتباه إلــى وجود إضاءة متميزة لا يؤذي العينين ولا يتعب الاعصاب. يكفــي نوم. اجلس بمحاذاة الحائط حتى لا تشتت عيناك أثناء المذاكرة. اختر مكانًا للمذاكرة بعيدًا عن أي مشتتات. يمكن أنه يحدث للبيئة الأكاديمية ، إذا كانت عائلة قريبة ، تأثير إيجابي علــى أداء الطلبة