Notice: Function _load_textdomain_just_in_time was called incorrectly. Translation loading for the breadcrumb-navxt domain was triggered too early. This is usually an indicator for some code in the plugin or theme running too early. Translations should be loaded at the init action or later. Please see Debugging in WordPress for more information. (This message was added in version 6.7.0.) in /home/kpopnaco/TwiceMaroc/wp-includes/functions.php on line 6114
التعلــىم هـــو اساس كـــل حياه لكي تنجح - توايس صور حصرية
قسم التعليم

التعلــىم هـــو اساس كـــل حياه لكي تنجح

  التعلــىم الثانوي

لتعلــىم هـــو المرحلة النهائية مـــن التعلــىم الإلزامي الــذي يتلقاه كل الطلبة بعــد اجتيازهم أقسام التعلــىم الأساسي المتمثلة فــي الأقسام الابتدائية والإعدادية والمتوسطة ، وهي المرحلة التــي تحدد طبيعة تخصص كل الطلبة فــي الجامعة بعــد التخرج. فــي المدرسة الثانوية ، أو طبيعة التخصص الــذي سيدرسه فــي المستقبل ، وهذا مـــا يسمى التعلــىم العالي. مدارس التعلــىم الثانوي تسمى بالمدارس الثانوية. غالبًا مـــا يبدأ التعلــىم الثانوي فــي مرحلة المراهقة.

اهداف التعلــىم الثانوي

تنمية شخصية الطلبة لمواجهة واقع الحياة. دفع الطلبة الية الابتكار والتفعيل مـــن خــلال التمتع بالعديد مـــن المهارات الفكرية. إختيار وتطوير كفاءات ومهارات الطلبة. إن إعداد الطلبة لمواصلة التعلــىم العالي كمسألة تتوج فــي الالعملية التعلــىمية هـــو دمج كل الأقسام فــي الالعملية التعلــىمية لتحقيق نتيجة العملية مستحقة عن جدارة. التركيز علــى رعاية الطلبة المتفوقين أو الطلبة ذوي الكفاءات العفيه ، مع تشجيع الطلبة ذوي القدرات الضعيفة علــى الولوج فــي دائرة التنافس مع الطلبة المتفوقين. لتعلــىم الطلبة المفاهيم الالعملية وطرق تطبيقها عمليا بمـــا يرجع بالفائدة علــى المجتمع. يطور الطلبة إحساسًا بالمسؤولية تجاه أنهفسهم ودراساتهم ومجتمعاتهم وبلدهم. إعلام الطلبة بحقوقهم وواجباتهم. تواصل مع الحياة الواقعية ؛ مـــن ناحية ، فهم احتياجات المجتمع ، ومـــن ناحية أخرى 

قدرة الطلبة المرحلة الثانوي
 

التعبير الشفوي والمكتوب. الأدب المتميز والاستخراج بمجال اللغة. إتقان أساسيات الرياضيات وتكون قادرًا علــى تطبيقها فــي كل مجالات الحياة. مـــن ناحية ، فهم العلوم الطبيعية ، ومـــن ناحية أخرى ، انقدرة الطلبة المرحلة الإعدادية
ظر إلــى علاقتها بالبيئة المحيطة. اكتساب مهارات الاتصال مع الآخرين. يساعد إتقان لغة أجنبية الطلبة علــى تطوير مهارات التواصل مع الأجانب وفهم علومه وثقافته. أنه يحدث قادراً علــى استخدام الوسائل العلمية والتكندخولية الحديثة ، مثل أجهزة الكمبيوتر وبغيرها مـــن وسائل تكندخوليا كل المعلومـــات ، فــي التعلــىم. أبرزها مهارات التعامل مع المشاكـــل والتحديات ؛ إختيار طبيعة المشكـــلة وإيجاد حلول مبتكرة وفعالة.

مجالات وفروع التعلــىم الثانوي

مثل التعلــىم الابتدائي والإعدادي ، لا يقتصر التعلــىم الثانوي علــى مجال تعلــىمي معين وتخصص موحد ، ولكنه يوفر تكلة متنوعة مـــن الاختيارات ، ممـــا يسمح للالطلبة بإختيار طبيعة الدورات التــي يرغبون فــي الالتحاق بهـــا بناءً علــى أدائهم الفعلــى وقدرتهم. موضوعات التأسيس المقبلة: اللغة العربية. تربية اسلامية. تاريخ. جغرافــية. علم النفس. علوم عامة. فرع العلوم الاقتصادية أو التجارية التــي تشمل اختصاصاته الأساسية مـــا يلي: العلوم الاقتصادية والمـــفيه. التسويق والإعلان. الرياضيات. قسم العلوم ، فرع العلوم ، يركز علــى المواضيع المقبلة: الرياضيات. الفــيزياء. المواد الكيميائية. مـــادة الاحياء. الشعبة الصناعية. قسم الزراعة.
 

زر الذهاب إلى الأعلى