قسم التعليم

التعلــىم فــي المرحلة الابتدائية – Twice

وجهان للالعملية التعلــىمية همـــا المعلم وكل الطلبة ، لأنهمـــا مرتبطان ببعضهمـــا البعض ، ووفقًا لمستوى الاهتمـــام بهمـــا ، نحصل علــى النتيجة المرجوة مـــن التعلــىم بمـــا يلبي رغباتنا ومالطلبة المجتمع. خاصة فــي هذا العصر جدير بالذكر الاستخراج هي العصر وتقدمها ونوعيتها واقتصادها وعصر التخصص فــي كل مجالات العلم والتعلــىم. المعلم هـــو الوسيلة لتحقيق أهداف المـــنهج ومـــا يحتويه ، والخبرات المعلنـــة بالطلبة ومـــا ينعكس فــي المواطنة الفاعلة هـــو الأهداف النهائي والأساسي لكـــل مدرسة وخاصة فــي المدرسة الابتدائية لأنه البوابة إلــى الاستخراج والتعلــىم للالطلبة .. الخطوة الأولى علــى الالية. تصبح المرحلة الفرد قادرًا علــى المساهمة فــي تقدم المجتمع وتقدمه ، ومـــن تجد هنا تعتبر المرحلة الابتدائية مرحلة تتعلم المجتمع علــى كل المستويات ومرحلة التعلــىم والتفعيل الريادي فــي بيئة المجتمع جدير بالذكر إنها المرحلة الثانية. مرحلة البيئة للالطلبة بعــد الأسرة ، وهي أيضًا المرحلة الأولى مـــن تكوينه الشخصي مـــن سن السادسة ، يبدأ فــي التخصيص إلــى السن الثاني ، وهـــو عُشر عمره ، لأنه يشمل مـــنتصف العمر. والطفولة المتأخره

أهمية التعلــىم الابتدائي

فــي المدرسة الابتدائية هي مرحلة التكوين الشخصي والفكري والمهاري وكل المعلومـــاتي للالطلبة وكل الطلبةات
تعتبر هذه المرحلة إجبارية للالطلبة ، لكنها تعتبر حاليًا مـــن مبادئ المجتمع التــي يشارك فــيــها كل أفراد المجتمع وكافة فئاته.
تعتبر هذه المرحلة مرحلة تكوين الأمة للالطلبة ، وخاصة إحساسه بالانتمـــاء إلــى المجتمع المحلي والمجتمع الدولي ككـــل.
هذه المرحلة هي مرحلة التكوين العاطفــي ، واليةةية تكوين العلاقات الاجتمـــاعية والحفاظ علــىها ، فــي بيئة هي مجال المصالح المشتركة والمواطنة الصالحة. تحقيق التوافق الاجتمـــاعي والعاطفــي بالبالاضافة لذلك إلــى الأداء الأكاديمي 

سبق أنه ذكرنا أنه جانبي الالعملية التعلــىمية همـــا المعلم وكل الطلبة. يعتمد كل الطلبة علــى الخبرة التــي اكتسبهـــا فــي فــي المدرسة مـــن المعلمين المكـــلفــين بتنفــيذ المـــنهج ، وتنوع الخبرات الواردة فــيــه.

بغض النظر عن اليةةية تعديل وتطوير مـــناهجنا وطرق التدريس لدينا للتاليةة مع تطور العلوم والتكندخوليا الحديثة ، فإنها ستقع فــي النهاية فــي أيدي المعلمين ، وضروري أنه يحدث المعلمون مدرسين بمعايير جودة مختلفة. بالنظر إلــى هذا التطور ، ضروري أنه يحدث تجد هناك مدرس يمكنه تنفــيذه ، وإذا لم يكن تجد هناك مثل هذا المعلم ، فسيحدث هذا التطور تغييرًا رسميًا. أو كمـــا يقول المثل ، لا يعد الحديد البارد صفراً. .

لكن اليةة يستعد معلمي بالمدارس الابتدائية؟

مـــن الجدير بالذكر أنه تجد هناك القليل جدًا مـــن إعداد المعلمين للمبتدئين فــي هذه الجامعة ، جدير بالذكر تحول مسار إعداد المعلم إلــى عام أو متوسط ​​أو ثانوي فــي معظم الدورات التحضيرية. مشيراً إلــى أنه معلمي بالمدارس الابتدائية هم الأداة الأساسية لأي إصلاح للتعلــىم العام
 

 

زر الذهاب إلى الأعلى