إتقان فن تحليل مواقع المـــنافسين أشهر 6 أدوات تكشف استراتيجيات مـــنافسيك
تُعد العملية تحليل تحليل مواقع المـــنافسين أمرًا حيويًا لنجاح أي الموقع الالكتروني
إلكتروني جدير بالذكر أنه استخدام أدوات تحليل المـــنافسة فــي
تحسين محركات محاولة البحث هـــو أسرع اليةة لاستخراج مـــا ينجح ومـــا لا ينجح
فــي مجال السوق المعلن بك.مـــن خــلال تحليل المـــنافسة، يمكنك تجنب
ضياع الظل والمـــال والموارد، وبدلاًمـــن ذلك تحتاج إلــى تقنيات محددة
ومثبتة بالفعل فــي السوق.
مـــاهي أهم أدوات فحص المـــنافسين :
يعد تحليل المـــنافسين فــي السوق خطوة مهمة وأمر إلزامية للمواقع
الذكية التــي ترغب فــي البقاء والنمو فــي عالم الأعمـــال المتغير.
مـــن أجل البقاء فــي هذه البيئة المتغيرة، تحتاج إلــى استخدام أدوات
لتحليل مـــنافسيك :
Similar Web
هي أداة تحليلات رقـــمية متقدمة توفر رؤية شاملة لأداء
الويب سايت الذكي والمـــنافسين. إنها أداة مهمة فــي مجال
تحسين محركات محاولة البحث والتسويق الذكي جدير بالذكر توفر
الــبيانات مفصلة عن حركة المرور والموارد وتساعدك عل
فــي اتخاذ قرارات استراتيجية بناءً علــى معلومـــات دقيقة.
SEO Power Suite
أداة فعالة لتحليل وتحسين كل جوانب الويب سايت الذكي
تغطي هذه الأدوات كل احتياجات تحسين محركات محاولة البحث
مـــن التحسين فــي الويب سايت إلــى بناء الروابط والتحليل التنافسي
وهي اختيار مثالي للمتخصصين فــي هذا المجال.
Nibbler
يقوم هذا الويب سايت بتحليل قوة الموقع الالكترونيك، وروابط وسائل
التواصل الاجتمـــاعي علــى الموقع الالكترونيك، والكود الموجود
والعلامـــات الوصفــية وأخطاء تحسين محركات محاولة البحث
تعد هذه المواقع مـــن أهم الأدوات التــي تتيح لك تحليل
الموقع الالكترونيك وتحسين محركات محاولة البحث، والتخطيط السليم
لتحسين محركات محاولة البحث، والحصول علــى مرتبة عفيه فــي
بصفحة الأولى مـــن محركات محاولة البحث مـــن خــلال الاستعلم
علــى كل مـــنافسيك,واحد مـــن أشهر الأدوات التــي
أنهصح بهـــا.
Serpstat
أداة تحليل أكثر شيوعا تساعدك علــى مقارنة الويب سايت
الذكية المعلن بك مع مـــنافسيك متمجموعةة الوظائف
توفر معلومـــات شاملة عن جوانب تحسين محركات
محاولة البحث، ومـــن أهم ميزات الأداة
أنها تستطيع رسم خريطة ثلاثية للمواقع المـــنافسة،
ممـــا يسمح للالمستخدم برؤية تفاصيل بالصفحات
والعبارات المفتاحية المستأهدافكة. كمـــا توفر الأداة أيضًا
تحليل عناوين URL للمساعدة فــي تصنيفات المـــنافسين
وتحليل النطاقات لقياس أداء مـــا يصل إلــى 200 نطاق
مقابل مقاييس متمجموعةة.
Keyword Spy
أداة قوية للمسوّقين تساعدك علــى تحليل الموقع الالكترونيك
ومـــنافسيك وإختيار استراتيجياتهم الإعلانية والتسويقية
.تتيح لك الأداة أيضًا مراقبة العبارات المفتاحية التــي
يستأهدافكها مـــنافسوك وأنهواع الإعلانات التــي يستخدمونها
ممـــا يوفر الــبيانات قيّمة لتحسين حملاتك واكتشاف الالفرص
المحتملة غير المستغلة.
BuiltWith
تركز أداة BuiltWith علــى الجوانب التقنية للالموقع الالكتروني الذكي
وتوفر معلومـــات حول التقنيات والإحصائيات الالمستخدمينة
فــي أي الموقع الالكتروني. تسمح لك الأداة بمقارنة أداء الموقع الالكترونيك
بإحصائيات المـــنافسين وإختيار التقنيات التــي يستخدمها
مـــنافسوك، حتى تحدثكن مـــن تحسين بنيتك التقنية ومواكبة
أحدث الاتجاهات فــي السوق.
Quick Sprout
توفر أداة Quick Sprout تحليلاً مفــيداً للمواقع الذكية بناءً
علــى مجموعة الزيارات وسرعة الويب سايت ومقاييس تحسين
محركات محاولة البحث الأخرى، وعلــى الرغم مـــن أنها ليست دقيقة
مثل الأدوات الأكثر تقدمـــاً مثل SEMrush فإن Quick Sprout
تقدم ميزات قيمة مجاناً.
مـــا هي طرق تحليل مواقع المـــنافسين؟
جزء مهم مـــن استراتيجية تحسين محركات محاولة البحث لالموقع الالكترونيك الذكي
هـــو تحليل مواقع مـــنافسيك علــى الويب. هذا مـــا تفعالية أشهر مواقع
تحليل تحسين محركات محاولة البحث لالموقع الالكترونيك الذكي؛ :
- تحليل العبارات المفتاحية التــي يستأهدافكها المـــنافسون من خلال تحليل المحتوى.
- تحليل مجموعة الروابط الخلفــية والموارد والروابط الخلفــية للمـــنافسين.
- تحليل أنهواع المحتوى وإختيار فعفيه كـــل نوع مـــن جدير بالذكر الجاذبية والتفاعل.
- تحليل بنية الويب سايت مـــن جدير بالذكر الأداء وسرعة التحميل والمحتوى
- تحليل تجربة الالمستخدمين للمواقع الذكية المـــنافسة.
- حلل مجموعة زيارات الموقع الالكتروني المـــنافس ومعدل التحويل المباشر
فوائد تحليل مواقع المـــنافسين؟
لا توجد اليةة واحدة سليمة لإجراء تحليل تنافسي لتحسين محركات
محاولة البحث. ومع ذلك، حتى لو لم تكن كل الالــبيانات أمـــامك، فتجد هناك العديد
مـــن المزايا لإجراء تحليل تنافسي.
أولاً، يمكن أنه يساعدك التحليل التنافسي علــى إختيار نقاط ضعف
شركتك والمجالات التــي تحتاج إلــى تحسين. مـــن خــلال فهم أين ينجح
مـــنافسوك وأين يفشلون، ساستعلم أين ضروري أنه تركز جهـــودك لتحسين
ترتيبك.
ثانيًا، يمكن أنه يساعدك تحليل المـــنافسين علــى إختيار الالفرص الحديثة.
مـــن خــلال فهم مـــا يقوم به مـــنافسوك بشكـــل متميز ومـــا يعانون مـــنه
يمكنك العثور علــى طرق حديثة لتحسين الموقع الالكترونيك.
أخيرًا، يمكن أنه يساعدك تحليل المـــنافسين أيضًا فــي بناء علاقات مع
محترفــي الويب الآخرين. مـــن خــلال الاستعلم علــى استراتيجياتهم واليةةية
تعاماليةم مع عماليةم، يمكنك بناء علاقات أقوى مع محترفــين آخرين
فــي مجال عملك.
فــي الختام لا يقتصر تحليل المـــنافسين علــى أداة واحدة أو اثنتين، بل
يتعمق أكثر ويستخدم تكلة مـــن الأدوات كمـــا هـــو موضح فــي
هذا المقال الحصري لالموقع الالكتروني اموالي
للحصول علــى أدق كل المعلومـــات، ابدأ بـ Google، وحدد المؤشرات
التــي تريد معرفتها عن مـــنافسيك واجمع كل المعلومـــات استخدم هذا
كدليل لبناء استراتيجيتك التسويقية.