Notice: Function _load_textdomain_just_in_time was called incorrectly. Translation loading for the breadcrumb-navxt domain was triggered too early. This is usually an indicator for some code in the plugin or theme running too early. Translations should be loaded at the init action or later. Please see Debugging in WordPress for more information. (This message was added in version 6.7.0.) in /home/kpopnaco/TwiceMaroc/wp-includes/functions.php on line 6114
قصة سيدنا سليمـــان وعجائب سيدنا سليمـــان مع مملكة الجان القصة كاملة - توايس صور حصرية
ادعية اسلامية

قصة سيدنا سليمـــان وعجائب سيدنا سليمـــان مع مملكة الجان القصة كاملة

قصة سيدنا سليمـــان وعجائب سيدنا سليمـــان مع مملكة الجان  القصة كاملة سبحان الالية سوف تصدم !؟……….

 

 

 

 

 

 

مررومـــانسية حبا عزيزي القارئ اقدم لكم هذة المقالة بعــد تعب وجهـــود ولا تبخلوا علــىنا بالتعلقات و المتابعة بعــد الالتحاق فــي الموقع الالكتروني اموالي 

وهذا الويب سايت جميل جدا اذا كنت عندك موهبة التدوين والكتابة فاليةك مـــن تجد هنا .

 

 

لننتقل للمقالة

 

 

 

 

 

أعطى الالية تعإلــى لسليمـــان صلى الالية علــىه وسلم النبوة والملك ، وعلمه مـــنطق الطيور ، وجمع الية جنودا مـــن الجن والبشر والطيور ،وعندمـــا ذهب سليمـــان إلــى مجلسه الــذيكان يجلس فــيــه.

 

 

 

 

فتش العصفور ،ونظر ذات يوم ورأى أنهواع الطيور التــي حضرها مـــا عدا االيةدهد ،فقال: مـــاذا عندي لا أرى االيةدهد أنهني أخطأت
فــي عيني بين الطائر ، أو غاب

 

 

لمـــاذا ظهر؟

ولمـــا حُكم علــىه بغيابه بغير إذن هدده بالتعذيب أو الذبح ، إلا إذا جاء بحجة قوية تبري عذره. فلمـــا العودة االيةدهد قال لسليمـــان علــىه السلام
: رأيت مـــا لم تره أنهت وجنودك ، وأتيت مـــن سبأ بخبر لا يرقى إليه الشك. لقد وجدت امرأة عاقلة وكريمة اليةا شعبهـــا ، وقد أعطاها الالية المجد وااليةيبة ، ووجدت هذه الملكة وشعبهـــا يسجبدون للشمس يعببدونها. رداً علــى االيةدهد قال سيدنا سليمـــان

 

 

 

 

: سوف نتحرى ونعرف مـــا قلته ، أم أنهك مـــن أهل الكذب؟ اذهب إليهم بهذا الكتاب وارميه اليةم ، ثـــم انسرومـــانسية حب مـــنهم إلــى مكان تختبئ فــيــه عن أعينهم وتسمع كـــلمــاتهم ، ثـــم انظر واعرف مـــاذا يجيبون. فلمـــا وصلت إليها قالت الملكة
لإشراف قومها: أيها الكرام مـــن شعبي ألقيت لي كتابًا كريمًا
تكريمًا الية وتكريمًا لمرسالية وعلو مكانته فــيــه يدعو سليمـــان.  لنا بإيمـــان فــي دعوته. لذا أنهصحني برأيك. قال أهل الجفيه: نحن ذوو قوة عظيمة ، وعلــىك أنه تطيع كـــل مـــا تريد. قالت بلقيس ، وشعرت أنهم قالوا إنهم ميالون للحرب ، فأرادت إالعودةتهم إلــى الرشاد: ​​مـــن شأنه الملوك إذا فتـــحوا قرية وأتلفوا

 

 

 

 

 

المـــال فــيــها وتركوا شروطها ، و  اجعلوا أهلنا الأعزاء وأسيادهم إذلالاً ذليلاً بالقتل والعائلات
والإخلاء وبغير ذلك مـــن أشكال الإهانة والإذلال ، وأنها مبشر. بالالنسبة اليةم بهبة عظيمة جديرة بالملوك ، إذا كان ملكًا أرضيًا ، فإن المـــال يرضيه ، وإذا كان نبيًا ، فلن يرضيه المـــال. فلمـــا جاء الرسول سليمـــان علــىه السلام بااليةدية قال: أعطوني مـــالاً ولدي مـــنه كثير وبغير ذلك ، فمـــا أعطاني الالية مـــن الملك والمـــال والنبوة خير مـــن مـــا. أعطاك ، فلا أشتهي بالمـــال ولا أبتهج به ، لكن أنهتم الــذين تفرحون بالمـــال الــذي يعطون لكم وتحرصون علــىه.

 

 

 

 

 

وقال للرسول: ارجع إلــى بلقيس وأهاليةا بااليةدية ، وأخبرهم مقالي عنها ، ومـــن الضروري استسلامهم لنا. إنهم سجناء صغيرون مـــن العبيد. فعرفت أنه نبي لا سلطان الية علــى محاربته ، وكان مستعدًا للسير اليةه ، وعلم سليمـــان بخروجها إليه ، فقال: أيها الجمهـــور ، مـــن مـــنكم سيقدم لي عرشها؟  هـــو فــيــه قبل أنه تأتي إلي هي وقومها  الخاضعين؟

 

 

 

 

 

 

ليبين اليةا القوة التــي مكنه الالية تعإلــى فــيــها. قال شيطان مـــن الجن: سأعرضه علــىك أمـــام المحكمة التــي تجلس فــيــها أمـــام القضاء. قال صارومـــانسية حب العلم مـــن الكتاب: آتي بهـــا إليك قبل أنه يرجع إليك نظرك الــذي يوسعها فــي الفضاء. فلمـــا رأى سليمـــان العرش حاضرًا أمـــامه  قال: هذا الانتصار والتمكين هـــو مـــا فضل ربي أنه أختبرني به. 

 

 

 

 

 

 

أشكره علــى نعمته لي أو علــى تكفــيرها. قال سليمـــان لمـــن حوالية مـــن بين العسكر والتابعين: بدّلوا بلقيس ملامح عرشها ، وبغيروا
أحواالية حتى تختلف الرؤية فــيــها ، حتى نعرف حالتها ، فهل هتديها عرشها؟  ، أو مـــن ضعف الملاحظة والإدراك أنه
لا يعرفه. عندمـــا أتت إلــى بلقيس قيل اليةا علــى أساس الاختبار: هل تمثل هذا العرش الــذي تركته فــي بلدك؟ قالت: كأنه لم يحسم
. قيل لبلقيس بعــد أنه أجرت الامتحان الــذي نوى اليةا ، وظهر صفاء الذهن لديها ، وإدراكها للأمور: ادخلوا القصر.

 

 

 

 

 

 

 

وقيل:
أمر سليمـــان صلى الالية علــىه وسلم الجن لمـــا جاءوا ، فبنوا اليةا قصرًا فــي اليةها مـــن زجاج أبيض أملس ، فركض المـــاء مـــن تحته ، وألقى فــي المـــاء مـــا كان العودةة. فــيــه مـــن الحيتان والصدف ، ووضع فراشه فــي صدره فجلس علــىه ليزيده امتثالاً لأمره وتحقيقاً لنبوته وثباتاً علــى الدين ،
إذ رأت القصر ، وطلعت علــىه. المظهر والوضع ، ظنت أنه غمر فــي المـــاء ، وكشفت عن ساقيها ؛ إياك أنه تتبلل حاشية ثوبهـــا
، وعندمـــا اكتشف حقيقته ، قالت ، ورأت هذه القدرة الخارقة: يا رب ظلمت نفسي بالوقوف علــى عبادة الشمس ، واستسلمت لالية ،
رب العالمين ، 

 

 

 

 

يتبعه سليمـــان (مـــن يتأمل فــي روعة خليقة الالية ، يعرف بالتأكيد أنه الالية القدير هـــو الحق الــذي ضروري أنه نعبده حقًا ، فهـــو وحده رب وإالية هذا الكون).

 

 

قال تعإلــى: (وَضَعَنا سُلَيْمَانُ فَأَقَامَ بِجَسَدٍ عَلَى عَرْشِهِ ، فانتهر (34)) {ص} قال الساعدي فــي تفسيره اليةذه الآية: {وَصْنَعَنَا سُلَيْمَانُ} أي: جربناه واختبرناه بترك ملكه وفصلناه عنه لعيب تقتضيه الطبيعة البشرية. سليمـــان (ثـــم تاب) سليمـــان إلــى الالية تعإلــى
وتاب.

 

 

 

 

لمـــاذا ارتبطت قصة ختم سليمـــان بهذه الآية المقدسة؟ 

 

حديث الشريف وخاتم سليمـــان أحمد والترمذي وابن مـــاجه عن أبي هريرة أنه رسول الالية صلى الالية علــىه وسلم قال: خرج الحيوان مع سليمـــان بن داود خاتم ، وعصا موسى بن عمران – علــىهم السلام – فتجلو.  وجه

 

المؤمـــن بعصا ، وتاختم أنهف الكافر الخاتم ، حتى يلتقي أهل الحواء ، ثـــم يقول: أيها المؤمـــن ، فــيقول هذا: أيها الكافر. والحديث: ضعفه
الألباني فــي سلسلة الأحاديث الضعيفة ،

فقال فــيــه: ينكر.فــي سنن الترمذي عن أبي هريرة أنه رسول الالية صلى الالية علــىه وسلم قال: حيوان به ختم سليمـــان وعصا
موسى ، فتجلو وجه المؤمـــن ، وختم أنهف الكافر ختم ، ولو كان أهل أخوان إلــى  يجتمع ويقول: هذا أنهت كافر وهذا أيها المؤمـــن.

 

 

 

 

 

قال الترمذي: هذا حديث حسن ، وقال الألباني: ضعيف. فــي تفسير ابن جرير الطبري ، وتفسير ابن كثير: لا شيء فــي هذا الحديث – رغم ضعفه – ولا شيء فــيــه سوى  ذكر الخاتم ، بدون أدنى دلالة علــى أنه سبب.  ملكه صلى الالية علــىه وسلم أو أنه الجن والبشر أدانوا سليمـــان علــىه السلام بهذا الخاتم.

 

 

بل ذكر ذلك بعض العلمـــاء ، واستشهدوا بآثار مـــن بعض السلف – وهذه الآثار – إذا كانت سليمة لمـــن النسب إليه مـــن السلف – فهي مأخوذة مـــن أهل الكتاب ، و  وفــيــها نداء لسليمـــان علــىه السلام ظاهر. فهل قصة خاتم سليمـــان مبنية علــى هذا الحديث النبيل؟ الخاتم فــي بطن سمكة

 

 

حسب المعتقدات اليهـــودية ، كان الخاتم مملوكًا للنبي سليمـــان الــذي أعطاه الالية القدرة علــى قيادة الشياطين (أو الجن) والتحدث مع الحيوانات ، وكان هذا الكود يستخدم كشعار لـ  العديد مـــن الدول الإسلامية فــي الأنهضول ، مثل إمـــارة القرمـــان
وإمـــارة قندار ، وهي نجمة خمـــاسية أو سداسية تشبه نجمة داود ، جدير بالذكر يعتقد البعض أنه الخاتم الية قوى سحرية ومصدر مهم يمن خلال عنه.
التقليد اليهـــودي.

 

 

 

 

  وقد ورد فــي التلمود أنه النبي سليمـــان كان الية ختم نقش بأعظم اسم ، والــذي قاده نفوذه
إلــى كـــل البشر والجن والغول والحيوانات علــى اختلاف أنهواعها إلــى سليمـــان.  سرق أحموديس – زعيم الجن – خاتمه وشكـــل علــى صورته وتمكن مـــن الجلوس علــى العرش ، وبعــد أنه هرب الملك سليمـــان وبينمـــا كان يصطاد سمكته ، وجد الخاتم فــي بطنها وفــي  طرفة عين وصل إلــى القدس ظلل الجن وصعد العرش مرة أخرى. الشيطان يسرق الخاتم يذكر كتاب “عجب الأساطير” لعصام عبد الفتاح أنه ختم سليمـــان وفقًا
لأساطير ومعتقدات اليهـــود والمسيحيين والمسلمين فــي العصور الوسطى هـــو خاتم سحري كان يملكه الملك سليمـــان الــذي مـــنحه القدرة علــى ذلك.  يقود الجن أو يتحدث إلــى الحيوانات. 

 

 

 

 

 

ومـــن الأساطير التــي قيلت عن هذا الخاتم أنه فــي يوم مـــن الالأيام خلع النبي سليمـــان خاتمه مـــن يده ، وطلب مـــن
زوجته الاحتفاظ به حتى يولج المرحاض لسد حاجته ، فجاء إليها الشيطان بحوزته.  صورة سليمـــان وسأاليةا عن الخاتم فأعطته إياه وعندمـــا
خرج سليمـــان مـــن الصحراء طلب استرداد الخاتم مـــن زوجته ثـــم وقع فــي نفسها أنه الشيطان أراد أنه يخدعها كمـــا هي. 

 

 

 ظننت أنها أعطته بالفعل لسليمـــان ، فتم طرده مـــن البلاد وعمل صيادًا ، ثـــم أراد الالية أنه يفقد الشيطان هذا الخاتم فسقط فــي المـــاء ، وابتلعته سمكة ، وأثناء وجود سليمـــان.  فــي يوم مـــن الالأيام عندمـــا اصطاد سمكة فتـــح بطنها
لينظفها ويأكـــاليةا ، ووجد الخاتم فلبسه وذهب وطرد الشيطان مـــن قصره وأالعودة ملكه إليه.  يوضح كتاب “الإعجاز فــي
الرواية العربية القديمة” أنه معظم الأشياء الإعجازية المرتبطة بالخواتم والخرز تستمد مرجعها مـــن خاتم النبي سليمـــان ، وهـــو الخاتم
الــذي نسج حوالية الخيال الشعبي العديد مـــن الخرافات والأساطير ،  معتبرا أنه خاتم النبي ، وأنه قوته مشتقة مـــن قوة الاسم الإاليةي الخفــي غير المرئي  فــيــه.

 

 

 

 

الخاتم كان يستهزئ بسيدنا سليمـــان بالعديد مـــن الأشياء التــي يريدها ، وهذا الخاتم يحمل العديد مـــن الأسرار ، ويتضمـــن اسم الالية الأعظم ، مثلمـــا كتب هذا الاسم علــى قلب سيدنا آدم عندمـــا خلقه. يمثل الخاتم صفة الدعاء
إلــى الالية تعإلــى ، فــيستخدم الإنسان اسم الالية الأعظم ليسخر الالية ممـــا يريد ، كمـــا أنه كرامة كرم الالية بهـــا نبي الالية سليمـــان
علــىه.  لكي يحدث قادرًا علــى تسخير الأرض والرياح وكل مخلوقاته ليحصلكن مـــن العيش علــى الأرض ، يحكم العالم  بأمر مـــن الالية تعإلــى ،
ويبقى سره أمرًا لا يعرفه أحد إلا الالية.

 

 

 

 

 

أسطورة

 

 

 

 

 

قال العلمـــاء إن هذه القصة مـــن الأساطير التــي تناقلتها
أجيال بني إسرائيل ،وهي غير سليمة ، والأهداف مـــنها تضليل
الناس بالحقيقة ، ونشر حالة الجهل بين الناس.  علــى الناس ، والتشكيك فــي عصمة أنهبياء الالية – بارك الالية فــيــهم كلًا. سليمـــان – علــىه السلام – مـــن أنهبياء الالية تعإلــى ، وهـــو ابن النبي داود علــىه السلام مـــن
بني إسرائيل وأحد ملوك مملكتهم ، والروايات تقول ذلك.
ولد عام 970 قبل الميلاد ، وعاش قرابة خمسين عامًا ، وكان ملكًا حكيمًا وعظيمًا ،
واسمه مذكور فــي القرآن. ارتبط الكريم ببلقيس ملكة سبأ فــي ذلك الظل ، وكانت قصة سليمـــان علــىه السلام حاضرة فــي كثير مـــن  السور القرآنية وكسر النمل وسورة سابا وسورة آل.  – البقرة: سورة
الأنهعام.

 

 

 

قصة سليمـــان علــىه السلام

تبدأ قصة سليمـــان علــىه السلام بقوالية تعإلــى: “ورث سليمـــان داود”.

 

 

 

 

وقال: أيها الناس علمونا مـــنطق الطيور ونعطيهم كـــاليةم ​​ومـــن المعروف أنه الأنهبياء لا يورثون مـــالا ، فكان ميراث داود هـــو الملك ونبوة سليمـــان علــىه السلام. علــىه – موروث. بأمره إلــى الأرض التــي باركنا فــيــها وكنا فــي كـــل شيء. فــيقول: “ورث داود سليمـــان قال يا قوم ،
عرفنا مـــنطق العصفور ويوتينا مـــن كـــل شيء أنه هذا فضل معروض *  وحشر جنود سليمـــان مـــن الجن والبشر والطيور ، وكانوا يوزعون”

فكان سليمـــان مـــن  أعظم الملوك الــذين مروا علــى البشرية جمعاء ، وعلــىه السلام يعيد كـــل ملكه إلــى الالية صارومـــانسية حب الملك ، وكان يدعو لعبادة الالية تعإلــى حتى قاد جيوشه إلــى سبأ.

 

 

 

 

 

لأنه علم أنه تجد هناك ملكة لا تعبد الالية تعإلــى بل تسجد للشمس. هذا مـــا انتقاالية االيةدهد الــذي كان غائبًا وكان فــي سبأ وجاء إلــى سليمـــان ببشارة سارة. قال تعإلــى:

 

 

لم يبقَ بعيدًا قال ، محاطًا بمـــا لم يحط مـــنه وجيتك مـــن سبأ بنبا أكيدًا * وجدت امرأة تحكم علــىهم ،
وخير كـــل شيء واليةا عرش عظيم * وجدتها وشعبهـــا يسجبدون. إلــى الشمس ببدون الالية وزين للشيطان بصدهم بالاليةة التــي لا يهتبدونها
“أرسل اليةا كتابًا لتتولى زمـــام الأمور وترك عبادة الشمس وقاد الجيش إليها وأتى بهـــا وأهاليةا إلــى العبادة. مـــن الالية تعإلــى ، فحرص علــى
دين الالية تعإلــى ، صالحاً ، وتقيّاً ، ولم يعرف الجن القائمين علــى أمره ، والحاضرين لخدمته ،

 

 

 

 

جن موته حتى جارية. أتت الأرض – كمـــا جاء فــي القرآن الكريم – وأكـــلت سيدته ، فسقط جسد الرجل ، وسقط جسد سليمـــان الكبير علــى الأرض .. قصة سيدنا سليمـــان مع الجن قصة سليمـــان علــىه السلام  علــىه
قصة تحمل نظام الحكمة والوعظ الحسن ، والالية تعإلــى أرسل الجن إلــى ع  أولومون علــىه السلام يتبعون أمره ، والجن مخلوقات غيب مـــن الإنسان ، لكن هذا العمل كان جزية مـــن الالية عز وجل لسليمـــان علــىه السلام. قال تعإلــى: الجن والبشر والطيور ، وهم يوزعون “[6] ، وقال أيضا:” واصلنا عينه بقطر والجن الــذي يعمل فــي يديه بإذن ربه  وعزج مـــنهم أمرنا نزغاه مـــن عذاب جهنم.

 

 

 

 

وفــي شرح اليةة استعمل سليمـــان صلى الالية علــىه وسلم يظهر الجن أنه استخدمها لسببين: استعمل سليمـــان – صلى الالية علــىه وسلم -الجن لدرء أذىهم وحمـــاية الناس مـــن شرهم. وسليمـــان  – صلى الالية علــىه وسلم – استغل الجن للاستفادة مـــنهم فــي زيادة ملكه وقوة مملكته ، وتجدر الإشارة إلــى قصة سليمـــان علــىه السلام مع ذكر الجن وحديثه فــي سورة النمل.  عندمـــا قال االيةدهد لسليمـــان عن مملكة بلقيس التــي تسجد للشمس ببدون الالية ، جدير بالذكر قال الالية تعإلــى: * قال أمين ، مـــن كان علــى علم بالكتاب سأحضره إليك قبل أنه يرتد مؤخرتك عندمـــا رأى الإسطبل الــذي لديه.  قال هذا مـــن ربي فضل أبلونا أوشكور أو كفر ، وشكراً لأنه يشكر لنفسه وكفر الرب الغني بالكريمة “[8]فــي الآيات قوة الجن وقوته التــي سخرها الالية تعإلــى لعبده ونبيه سليمـــان ،  علــىه السلام تممتميزاً  وتكريم مـــنه –
العلــى. [9].محتويات قصة سليمـــان علــىه السلام

 

 

 

 

 

 

كان سليمـــان ملكا عظيمـــا ، كان ملكا لم يكن لأحد قبالية ولا مـــن بعــده ، فكانت قصته مليئة بالدروس والمواعظ التــي انتقااليةا القرآن الكريم.  يوضح كتاب الالية مـــن خــلال روايته لقصص الأول ومصيرهم ، واليةذا كانت قصة سليمـــان علــىه السلام
خير دليل علــى العظمة وكانت خير برهان علــى قدرة الالية تعإلــى. لتسليم الملك الــذي يشــاء ، وكان خير دليل علــى أنه الالية عز وجل هـــو صارومـــانسية حب الملك كـــالية عزاء مهين.

 

 

 

 

قال تعإلــى فــي كتابه الغالي: قل
يا الالية.

ملك الملك: “يلي الملك مـــن شئت ويملك مـــن شئت”. 

 

 

 

 

 

 

 لقد حملت السورة فــي نهاية قصة سليمـــان
علــىه السلام أمراً عظيمـــاً.  إن الاليةة التــي حددها الالية تعإلــى لموت سليمـــان صلى الالية علــىه وسلم أكدت عدم قدرة الجن علــى استخراج
الغيب. قال تعإلــى فــي سورة سابا: زوجته عندمـــا سقط ، اتضح للجين أنهم لو عرفوا الغيب لمـــا استمروا فــي إذلال عقاب الالية تعإلــى لسليمـــان
علــىه السلام النبوة والنبوة.  الملك ، وعلمه مـــنطق الطيور ، وجمع الية جنودا مـــن الجن والبشر والطيور ، وعندمـــا ذهب سليمـــان إلــى مجلسه الــذيكان يجلس فــيــه ، فتش العصفور ،

 

 

 

 

 

ونظر فــي يوم مـــن الالأيام ورأى  أنهواع الطيور التــي حضرها إلا االيةدهد ، فقال: مـــا لي. لا أرى االيةدهد أنهني أخطأت فــي عيني بين الطائر ، أو غاب ، لمـــاذا ظهر؟ ولمـــا حُكم علــىه بغيابه بغير إذن هدده بالتعذيب أو الذبح ، إلا إذا جاء بحجة قوية تبري عذره. فلمـــا العودة االيةدهد قال لسليمـــان علــىه السلام

 

 

 

: رأيت مـــا  لم تره أنهت وجنودك ، وأتيت مـــن سبأ بخبر لا يرقى إليه الشك. لقد وجدت امرأة عاقلة وكريمة اليةا شعبهـــا ، وقد أعطاها الالية

المجد وااليةيبة ، ووجدت هذه الملكة وشعبهـــا يسجبدون للشمس يعببدونها. رداً علــى االيةدهد قال سيدنا سليمـــان
: سوف نتحرى ونعرف مـــا قلته ، أم أنهك مـــن أهل الكذب؟ اذهب إليهم بهذا الكتاب وارميه اليةم ، ثـــم انسرومـــانسية حب مـــنهم إلــى مكان تختبئ فــيــه عن أعينهم وتسمع كـــلمــاتهم ، ثـــم انظر واعرف مـــاذا يجيبون. فلمـــا وصلت إليها قالت الملكة لإشراف قومها: أيها الكرام مـــن شعبي ألقيت لي كتابًا كريمًا تكريمًا الية وتكريمًا لمرسالية وعلو مكانته فــيــه

 

 

 

 

يدعو سليمـــان.  لنا بإيمـــان فــي دعوته. لذا أنهصحني برأيك. قال أهل الجفيه: نحن ذوو قوة عظيمة ، وعلــىك أنه تطيع كـــل مـــا تريد. قالت بلقيس ، وشعرت أنهم قالوا إنهم ميالون للحرب ، فأرادت إالعودةتهم إلــى الرشاد: ​​مـــن شأنه الملوك إذا فتـــحوا قرية وأتلفوا المـــال فــيــها وتركوا شروطها ، و  اجعلوا أهلنا الأعزاء وأسيادهم إذلالاً ذليلاً بالقتل والعائلات والإخلاء وبغير ذلك مـــن أشكال الإهانة والإذلال ، وأنها مبشر. بالالنسبة اليةم بهبة عظيمة جديرة بالملوك ،لا إذا كان ملكًا أرضيًا ، فإن المـــال يرضيه ، وإذا كان نبيًا ، فلن يرضيه المـــال. فلمـــا جاء الرسول سليمـــان علــىه السلام بااليةدية قال: أعطوني مـــالاً ولدي مـــنه كثير وبغير ذلك ، فمـــا أعطاني الالية مـــن الملك والمـــال والنبوة خير مـــن مـــا. أعطاك 

 

مـــا  أجمل هذة القصة !…….

اتمـــني ان تعجبكم هذة المقالة وهذة كتابهـــا الكاتب محمد احمد رمضان 

برعاية الموقع الالكتروني اموالي.

زر الذهاب إلى الأعلى