هل ضروري أنه تأخذ استراحة مـــن تحسين ترتيب الويب سايت فــي محركات محاولة البحث؟ 2023 صور خلفــيات
أعتقد أنه الإجابة ترتكز علــى العديد مـــن العوامل، مثل أهداف شركتك، ومستوى المـــنافسة فــي سوقك، وحالة صحتك ورفاهيتك. لا يوجد إجابة واحدة سليمة للكل.
مـــن ناحية تحسين محركات محاولة البحث مهم جداً لزيادة مرئية الموقع الالكترونيك علــى الإنترنت وجذب زوار مؤهلين. كمـــا أنه يساعد علــى تعزيز مصداقية علامتك التجارية وتقديم تجربة أشهر للزائرين. وفقاً لدراسة يؤدي التصنيف العالي فــي محركات محاولة البحث إلــى المزيد مـــن حركة المرور وانخفاض التكـــلفة وزيادة عائد الاستثـــمـــار
مـــن ناحية أخرى، قد تستفــيد شركتك مـــن أخذ استراحة مـــن القيام بتحسين محركات محاولة البحث إذا كان ذلك يسبب لك ضغطاً زائداً أو إرهاقاً. تشير الأبحاث إلــى أنه أخذ استراحات دورية خــلال حيث اليوم يمكن أنه يخفف مـــن التوتر ويحسن مـــن الصحة الجسدية والعقلية.
كمـــا أنه يمكن أنه يزيد مـــن الإبداع والانتباه والذاكرة. بالبالاضافة لذلك إلــى ذلك، قد تساعد استراحة طويلة، مثل عطلة أو إجازة، علــى تفعيل حمـــاسك وطاقتك وإاليةامك
إذن، قد تود النظر فــي مزايا وعيوب كـــلا الاختيارين قبل اتخاذ قرار. قد تجد أنه التوازن بين العمل والراحة هـــو المفتاح للنجاح فــي المدى الطويل.
الجواب الحقيقي هل ضروري أنه أتوقف عن تحسين الموقع الالكترونيي علــى الأنهترنت لفتره ليس بمشكـــلة؟
تحسين محركات محاولة البحث هـــو مـــاراثون وليس عدوًا سريعًا تحسين محركات محاولة البحث أو السيو يشبه المـــاراثون إذا توقفت لأنهك تتعب بسهـــولة فإن مـــنافسيك سوف يتخطونك. كـــلمـــا استغرقت ظلًا أطول كـــلمـــا تقدمت فــي المـــنافسة وقد يحدث مـــن الصعب اللحاق بالركب.
بالطبع لا أحد ضروريرك علــى تحسين محركات محاولة البحث لكن علــىك أنه تفكر فــي مـــا تواجهه قبل أنه تتخذ قرارًا بالتوقف عن إضاعة الظل والمـــال فــي ذلك.
مـــا تواجهه هـــو 12 تغييرًا فــي بحث جوجل فــي المتوسط كـــل يوم وملايين المـــنافسين لكـــل كـــلمة رئيسية وصيانة الموقع الالكتروني الويب التــي إذا لم يحصل القيام بهـــا ستؤدي إلــى الموقع الالكتروني مـــنخفض الجودة ، ممـــا يجعل التصنيف أكثر صعوبة.
اليةذا السبب يكمـــن سر نجاح السيو فــي القدرة علــى التحمل يمكن أنه يتوقف تحسين محركات محاولة البحث (SEO) فقط إذا توقفت جوجل عن تغيير الأشياء واختفت كـــل مـــنافسيك.
ثلاثة أسباب تجعلك لا تتوقف عن القيام بتحسين محركات محاولة البحث
فــيمـــا يلي ثلاثة أشياء ضروري مراعاتها قبل أخذ استراحة مـــن مُحسنات محركات محاولة البحث لديك:
1. يوجد فــي المتوسط 12 تغييرًا للبحث عنها يوميًا
ليس سراً أنه جوجل ترتكز دائمًا بتفعيل محرك محاولة البحث المعلن بهـــا فــي عام 2023 وحده أجرت جوجل أكثر مـــن 600000 تجربة أسفرت عن أكثر مـــن 4500 تحسين للبحث هذا متوسط 12 تغييرًا فــي حيث اليوم.
بعض التغييرات بسيطة، وبعضها كبير يحصل الإعلان عن بعضها والعديد يمر بدون أنه يلاحظها أحد.
فــي كل الحالات لا يعد تتبع وفهم اليةةية تأثير هذه التغييرات علــى الموقع الالكتروني الويب مـــن الكفاءة الأساسية لمعظم الشركات لذلك أنهت بحاجة إلــى خبرة فــي تهيئة الموقع الالكترونيك لمحركات محاولة البحث.
واليةذا السبب تقضي مُحسّنات محرّكات محاولة البحث ساعات لا حصر اليةا فــي اختبار وتحليل تغييرات جوجل حتى يحصلكن عملاؤهم أو أصحاب العمل مـــن الاستفادة مـــن هذه الاستخراج.
إذا تخلت عن تحسين محركات محاولة البحث فجأة فمـــن المحتمل ألا يظل الموقع الالكتروني الويب المعلن بك واقفاً علــى قدميه فــي عاصفة جوجل لفترة طويلة.
2. لديك الملايين مـــن المـــنافسين ، نعم الملايين!
حاول إجراء أي بحث علــى جوجل وشاهد مجموعة النتيجة التــي تظهر يمكن أنه يحتوي أي استعلام حرفــيًا علــى ملايين أو بلايين النتيجة. هؤلاء هم مـــنافسيك من خلال الإنترنت.
مـــن بين هذه الملايين مـــن النتيجة ضروري أنه يظهر المحتوى المعلن بك باليةة مـــا فــي بصفحة الأولى وإذا كنت تريد المزيد مـــن الضغطات فضروري أنه يحدث محتواك مـــن بين نتيجة بصفحة الأولى.
نظرنا إلــى الــبيانات مـــن ثلاث دراسات حديثة حول موضع محاولة البحث والنسبة الضغط إلــى الظهـــور وبشكـــل عام يحصل الموضع الأول دائمًا علــى أكبر مجموعة مـــن الضغطات:
أضف إلــى ذلك حقيقة أنهك بحاجة إلــى أنه تكون خبيرًا فــي مجالات محاولة البحث المختلفة (مثل صور جوجل) وكل ميزات محاولة البحث التــي تظهر فــي بصفحة الأولى وليس فقط الروابط الزرقاء العشرة للمـــنافسة بفعفيه.
كـــل يوم ترتكز فــيــه بإيقاف مُحسّنات محرّكات محاولة البحث مؤقتًا هـــو يوم يمكن لمـــنافسيك فــيــه إنفاق الأموال والموارد للتقدم والازدهار علــى الأكاونتك الخاص.
حيث اليوم الأمر قد يستغرق مـــن خمسة إلــى سبعة أشهــر لبدء رؤية النتيجة التــي تريدها مـــن مُحسنات محركات محاولة البحث فهذا هـــو الظل الــذي لا يمكنك تضييعه (أيضًا يستغرق ترتيب بعض العبارات الرئيسية ظلًا أطول – فقد استغرق الأمر عامين لمساعدة العميل فــي الحصول علــى المرتبة الأولى فــي “الألعاب”).
3. صيانة الموقع الالكترونيك هي وظيفة بدوام كامل.
فــي حين أنه مـــن السليم أنه مواقع الويب عفيه الجودة يمكن أنه التحــقق قيمة بمرور الظل فــي شكـــل روابط وزيارات لا يمكنك إعادةها والنسيانها فــي مُحسّنات محرّكات محاولة البحث.
تحتاج إلــى الحفاظ علــى كـــل مـــن التكندخوليا التــي تدعم الموقع الالكترونيك والمحتوى الموجود علــىه بشكـــل مـــنتظم ويعتمد التردد علــى نوع الموقع الالكتروني الويب لديك ونوع المحتوى الموجود علــىه.
علــى سبيل المثال إذا كان لديك مـــا تسميه جوجل محتوى “أموالك أو حياتك” ، فستحتاج إلــى مراجعته وتفعيله بانتظام.
كذلك أيضًا أنه كـــل الموقع الالكتروني سيحتاج إلــى إصلاحات تقنية لتحسين محركات محاولة البحث بشكـــل مـــنتظم للتأكد مـــن أنه يعمل علــى أشهر وجه لمحركات محاولة البحث والالمستخدمينين النهائيين. فكر فــي: الخوادم وشبكات توصيل المحتوى وأنهظمة إدارة المحتوى ومشكـــلات الزحف إلــى بصفحة ومـــا إلــى ذلك.
تذكر أنه جوجل ذكرت فــي إرشاداتها لتقييم جودة محاولة البحث أنه “مواقع الويب” القديمة “التــي لم تحدث صيانتها / المهملة أو المحتوى غير الخاضع للصيانة وبغير الدقيق / المضلل هـــو سبب لانخفاض نقاط جودة بصفحة.”
ولأنه جوجل تهتم بأنه تكون مواقع الويب محدثة وتقدم تجربة متميزة إذا توقفت عن تحسين محركات محاولة البحث ، فإنك تخاطر بالتأثير علــى قدرتك علــى الترتيب.
افكار اخيرة
عندمـــا ترغب الشركات فــي أخذ استراحة مـــن تحسين محركات محاولة البحث فغالبًا مـــا يحدث ذلك بسبب عدم حصواليةا علــى النتيجة التــي تريدها. وهذا يرجع العودةةً إلــى عوامل أخرى مثل قيود الميزانية أو إعادة محسنين محركات بحث فاشلين أو غير مؤهلين اليةذا العمل، أو حتى التوقعات غير المتطابقة.
ومع هذا إذا ميزانيتك مـــن 5 إلــى 10٪ مـــن دخلك وعملت مع مزود تحسين محركات محاولة البحث المـــناسب فضروري أنه تكون قادرًا علــى الحصول علــى النتيجة التــي تريدها والعودةة مـــا تنتهي هذه النتيجة بمزيد مـــن الإيرادات للأعمـــال.
عندمـــا يحقق المسوق الذكي ربحا هذا يرجع علــىك أيضًا بالفائدة ممـــا يجعالية متحفز دائمًا لتحسين الموقع الالكترونيك بشتى الطرق فغالبًا مـــا تفوز بالمـــاراثون. إذا استسلمت سوف تخسر.
نصائح تحسين ترتيب الموقع الالكترونيك فــي محركات محاولة البحث
تجد هناك العديد مـــن الطرق لتحسين محركات محاولة البحث لالموقع الالكترونيك، ولكن بشكـــل عام، يمكن تلخيصها فــي الخطوات المقبلة:
- اختر عناوين دقيقة ووصفــية لصفحاتك، وتأكد مـــن أنها تحتوي علــى العبارات المفتاحية الرئيسية لموضوعك.
- اصنع محتوى ذا جودة عفيه ومفــيد لزوارك، واستخدم العبارات المفتاحية والمرادفات بشكـــل طبيعي فــي نصك.
- استخدم علامـــات الرأس (headings) لتنظيم محتواك وجعالية سهل التصفح والفهم لزوارك ومحركات محاولة البحث.
- احصل علــى روابط مـــن مواقع أخرى ذات سمعة طيبة وذات صلة بمجالك، جدير بالذكر تعتبر هذه إشارة إلــى جودة الموقع الالكترونيك ومصداقيته.
- حسّن صور الموقع الالكترونيك مـــن خــلال استخدام أسمـــاء ملفات وصفــية، وبالاضافة لذلك نص بديل (alt text) يشرح مـــا تظهره الصورة، وضغط حجم الملفات لتسريع تحمياليةا.
- راقب مقاييس أداء الموقع الالكترونيك يتم استخدام Google Analytics أو أدوات أخرى، وقم بتحليل سلوك زوارك ومصادر حركة المرور وبالصفحات الأكثر شعبية.
- تأكد مـــن أنه الموقع الالكترونيك يعمل بشكـــل متميز علــى الأجهزة المحمولة، جدير بالذكر يفضّل Google تصنيف المواقع التــي تقدّم تجربة متميزة للالمستخدمين علــى كل الشاشات.
- اهتم بالعوامل المؤثّرة فــي SEO داخل بصفحة (on-page SEO)، مثل سرعة التحميل، وااليةيكـــلية، والروابط الداخلية، والأمـــان.
إذا تتبعت هذه الخطوات، فستزيد مـــن الفرصة ظهـــور الموقع الالكترونيك فــي نتيجة محاولة البحث الأولى، وبالقادم ستجذب المزيد مـــن الزائرين المهتمّين بمـــا تقدّمه.