استكشاف اتجاهات سوق ألعاب اَلْمُوبَايِل فــي 2024-2024: رؤى وتحليلات رئيسية 2024 صور خلفــيات
تعمق فــي أحدث الاتجاهات والرؤى مـــن إحصائيات سوق ألعاب االيةاتف المحمول 2024-2024. اكتشف اليةة تطورت الصناعة واكتسب رؤى قيمة مـــن تحليلنا المتعمق | العاب الموبايل | اتجاهات الألعاب
مررومـــانسية حبًا بكم لقد استغرق الأمر ظلًا طويلاً لكنني تمكنت مـــن الحصول علــى أحدث الإحصائيات حول أشهر الألعاب / الأنهواع / الناشرين علــى الأجهزة المحمولة والاطلاع علــى التركيبة السكانية للاعبين علــى الأجهزة المحمولة ومتوسط مؤشرات الأداء الرئيسية. باختصار العديد مـــن كل المعلومـــات المفــيدة لذا إليك 10 حقائق حديثة حيث اليوم:
- اكتسبت Free Fire أكبر مجموعة مـــن التنزيلات ودفع اللاعبون أكبر قدر مـــن المـــال فــي لعبة روبكس، ولدى ببجي موبايل أكثر الالمستخدمينين نشاطًا شهريًا.
- 55٪ مـــن هـــواة الألعاب مـــن الإناث.
- 85٪ مـــن هـــواة الألعاب لا يعبدون أنهفسهم لاعبين.
- الــذين يلعبون الألعاب غير الموثقة المفرطة يقومون بتنزيل ألعاب أكثر بعشر مرات مـــن لاعبي الأنهواع الأخرى.
- 74٪ مـــن لاعبي الألعاب علــى الأجهزة المحمولة فــي الولايات المتحدة يرغبون فــي مشاهدة مقاطع فــيديو ترويجية مقابل محتوى داخل اللعبة.
- يقول 82٪ مـــن هـــواة الألعاب علــى الأجهزة المحمولة إنهم يرومـــانسية حبون ألعاب االيةاتف المجانية التــي تحتوي علــى إعلانات أشهر مـــن الألعاب المدفوعة ببدون إعلانات.
- 95٪ مـــن إنفاق لاعبي ألعاب االيةاتف المحمول هـــو عمليات شراء داخل اللعبة ومـــن المرجح أنه ترتكز السيدات بعمليات شراء داخل اللعبة أكثر مـــن الرجال.
- يشاهد لاعبو الألعاب العرضية الفائقة ضعف الإعلانات التــي يشاهدها لاعبو الأنهواع الأخرى.
- الولايات المتحدة تتصدر الصدارة مـــن جدير بالذكر الحد الأقصى للتكـــلفة الفعلــىة لكـــل ألف ظهـــور لكل أنهواع الإعلانات.
- يبلغ متوسط احتفاظ الالمستخدمينين فــي حيث اليوم الأول لأشهر (25٪) الألعاب العرضية 30٪ ومعدل التثبيت 51٪.
ليس سراً أنه سوق ألعاب االيةاتف المحمول ينمو. علــى مدار العامين المـــاضيين رأينا ألعاب االيةاتف تحطم الأرقام القياسية وتدر إيرادات بمليارات الدولارات.
المزيد والمزيد مـــن اللاعبين يستخدمون الأجهزة المحمولة لممـــارسة الألعاب. إنها مريحة وسهلة وممتعة. بالبالاضافة لذلك إلــى ذلك، لا يوجد تأمين للالموقع الالكتروني، والــذي لا يمكن قوالية لأجهزة الكمبيوتر أو وحدات التحكم. التركيبة السكانية للاعبين علــى االيةاتف المحمول تتغير أيضًا.
يعد تتبع الاتجاهات واستخراج سوق ألعاب االيةاتف المحمول بعمق اليةة لاتخاذ قرارات مستنيرة إذا كنت مطورًا أو معلنًا للألعاب ،فضروري أنه استعلم صناعة ألعاب االيةاتف المحمول مـــن الداخل إلــى الخارج.
إحصائيات عامة عن الألعاب المحمولة لعام 2024
- فــي عام 2024 تجد هناك 3.9 مليار المستخدم لاليةـــواتف الذكية فــي كل أنهحاء العالم. (Newzoo).
- يصل إنفاق المستهلكين علــى ألعاب االيةاتف المحمول إلــى 116 مليار دولار فــي عام 2024 بزيادة قدرها 16 مليار دولار عن عام 2024 (AppAnnie)
- بحلول عام 2025 سيصل إنفاق اللاعبين إلــى 138 مليار دولار (SensorTower).
- الصين والولايات المتحدة واليابان هي أكبر ثلاثة محركات لإيرادات ألعاب االيةاتف المحمول فــي عام 2024 بإيرادات بلغت 56 مليار دولار و 43 مليار دولار و 20 مليار دولار علــى التوالي. (AppAnnie)
- احتلت الصين وااليةند والولايات المتحدة المرتبة الأولى مـــن جدير بالذكر التنزيلات فــي عام 2024 مع 98 مليارًا و 26 مليارًا و 12 مليار تنزيل علــى التوالي. (AppAnnie)
- قام اللاعبون بتنزيل 82.98 مليار لعبة محمولة فــي عام 2024 (AppAnnie)
- بحلول عام 2025، مـــن المتوقع أنه يلي 58٪ مـــن إيرادات App Store مـــن تطبيقات غير الألعاب و 42٪ مـــن تطبيقات الألعاب. (برج الاستشعار)
- تشير التقديرات إلــى أنه بحلول عام 2025 سيلي 71٪ مـــن إيرادات جوجل بلاي مـــن ألعاب االيةاتف المحمول. (برج الاستشعار)
- مـــن المتوقع أنه يصل انتشار الالمستخدمينين إلــى 28.5٪ بحلول عام 2025 (Statista).
- تستمر أرباح جوجل بلاي فــي النمو بمعدل أعلــى مـــن عائدات متجر ابل ستور، مـــن 6٪ إلــى 13.2٪. (تحليلات الألعاب).
أشهر أنهواع ألعاب االيةاتف المحمول مـــن خــلال مشاركة الأرباح
وفقًا لـ Statista، كانت هذه هي أشهر أنهواع ألعاب االيةاتف المحمول فــي الولايات المتحدة فــي عام 2024 مـــن خــلال حصة أرباح نظام iOS:
أحجية (21.18٪)
كازينو / فتـــحات الإنترنت (18.9٪)
الاستراتيجية (17.17٪)
آر بي جي (14.23٪)
المحاكاة (10.4٪)
مطلق النار (5.56٪)
لايف ستايل (3.86٪)
الرياضة (3.4٪)
AR / المعتمد علــى الويب سايت (1.67٪)
القيادة (1.6٪)
أركيد (1.34٪)
ألعاب الورق (0.62٪)
هايبر كاجوال (0.06٪)
أهم الأنهواع الفرعية لألعاب اَلْمُوبَايِل لعام 2024 مـــن خــلال التنزيلات
وفقًا لتقرير AppAnnie’s State of Mobile 2024، تلقت هذه الأنهواع الفرعية أكبر مجموعة مـــن التنزيلات فــي عام 2024:
Action (Hyper-Casual) – 4.01 مليار
اللغز (هايبر كاجوال) – 3.78 مليار
المحاكاة (Hyper-Casual) – 3.15 مليار
أطفال (آخرون) – 2.57 مليار
القيادة (المحاكاة) – 1.63 مليار
.io (هايبر كاجوال) – 1.41 مليار
Runner (Action) – 1.20 مليار
Creative Sandbox – 1.12 مليار
رياضات المحاكاة – 1.10 مليار
الحيوانات الأليفة (محاكاة) – 0.90 مليار
إحصائيات لاعبي االيةاتف المحمول لعام 2024
فــيمـــا يلي بعض الإحصائيات المثيرة للاهتمـــام حول لاعبي الأجهزة المحمولة.
الخصائص الديمغرافــية للاعبين علــى الجوّال
- بحلول عام 2024 ، سيحدث تجد هناك 3.7 مليار لاعب علــى الأجهزة المحمولة فــي كل أنهحاء العالم. (Newzoo).
- 55٪ مـــن هـــواة الألعاب مـــن الإناث و 45٪ مـــن الذكور. (ستاتيستا)
- أكثر مـــن 50٪ مـــن هـــواة الألعاب تزيد أعمـــارهم عن 34 عامًا. (mediakix)
- متوسط عمر اللاعب علــى الأجهزة المحمولة هـــو 36. (MoPub)
- يشكـــل الأشخاص الــذين تزيد أعمـــارهم عن 45 عامًا مـــا يقرب مـــن ثلث لاعبي الألعاب علــى الأجهزة المحمولة. (mediakix)
- يقضي الجيل Z وجيل الألفــية ظلًا أطول فــي اللعب مقارنة بأي ترفــيــه آخر. (newzoo)
- 85٪ مـــن هـــواة الألعاب علــى الأجهزة المحمولة لا يعبدون أنهفسهم لاعبين. (mediakix)
- فــي المتوسط ، تستمر جلسات الألعاب علــى الأجهزة المحمولة للسيدات لالمدة أطول بالنسبة 25٪ مقارنة بالرجال. (MoPub)
- 43٪ مـــن اللاعبات يلعبن أكثر مـــن خمس مرات فــي الأسبوع. (MoPub)
- 38٪ مـــن اللاعبين يلعبون أكثر مـــن خمس مرات فــي الأسبوع. (MoPub)
- يقضي الالمستخدمينون 90٪ مـــن ظل استخدام هـــواتفهم الذكية علــى التطبيقات والألعاب. (تسويق إلكتروني)
- فــي المتوسط ، يلعب اللاعبون مـــا بين لعبتين إلــى خمس ألعاب محمولة شهريًا. (AppAnnie)
- يقضي الالمستخدمينون ثلاث ساعات ونصف الساعة علــى الأجهزة المحمولة كـــل يوم ويقضي 11٪ مـــن هذا الظل علــى ألعاب االيةاتف المحمول. (تسويق إلكتروني)
- فــي المتوسط ، يقوم اللاعبون العابرون لاليةـــواتف المحمولة بتنزيل ألعاب أكثر بعشر مرات مـــن اللاعبين الآخرين. (VentureBeat)
- أكثر مـــن 50٪ مـــن اللاعبين يلعبون الأجهزة المحمولة
- الألعاب أثناء وجودك فــي المرحاض. (mediakix)
مـــا الــذي يحفز الالمستخدمينين علــى ممـــارسة ألعاب اَلْمُوبَايِل
الأسباب الرئيسية التــي تجعل الالمستخدمينين يلعبون ألعاب االيةاتف المحمول هي:
- لتخفــيف الضغط؛
- لتضييع الظل
- ليشعروا وكأنهم فــي عالم مختلف أو بشخصية مختلفة؛
- اشعر بتجربة إكمـــال شيء صعب؛
- التعبير عن شيء فريد عن أنهفسهم؛
- للبقاء علــى اتصال مع الأشخاص الــذين استعلمهم؛
- لتجربة الإثارة لشيء فريد؛
- ليحدثوا فــي موضوع هم شغوفون به خارج الألعاب.
وفقًا لتقرير AppAnnie’s State of Mobile 2024، تواصل الأجهزة المحمولة قيادة الإنفاق علــى الإعلانات الرقـــمية علــى مستوى العالم. بالبالاضافة لذلك إلــى ذلك علــى الرغم مـــن تغييرات IDFA، فقد اندفعت مليارات الدولارات إلــى إعلانات االيةاتف المحمول.
فــي عام 2024، بلغ الإنفاق العالمي علــى إعلانات اَلْمُوبَايِل 240 مليار دولار.
فــي عام 2024، وصل هذا الرقـــم إلــى 295 مليار دولار.
تتوقع AppAnnie أنه يصل الإنفاق العالمي علــى إعلانات اَلْمُوبَايِل إلــى 350 مليار دولار فــي عام 2024.
إحصائيات ألعاب االيةاتف المحمول: مؤشرات الأداء الرئيسية حسب النوع الــذي تحتاج إلــى معرفته فــي عام 2024
فــي هذا القسم يسعدنا أنه نستعرض لكم لك الــبيانات حول أهم المقاييس لكـــل فئة لعبة – الاحتفاظ بالالمستخدمينين، وظل اللعب، ومتوسط المدة الجلسة، ومجموعة الجلسات، ومعدل التثبيت.
مصدر الالــبيانات: GameAnalytics Benchmarks +
تتعلق الالــبيانات بأنهواع غير رسمية وكـــلاسيكية ومتوسطة المدى. إليك اليةةية تصنيف GameAnalytics اليةا.
النوع غير الموثقة: الحركة، والمغامرة، والأروقة، والألعاب غير الموثقة، وألعاب الألغاز.
الأفكار النهائية حول إحصاءات الألعاب المحمولة لعام 2024
إذا حكمـــنا مـــن خــلال إحصاءات الألعاب المحمولة هذه، فمـــن الواضح أنه سوق ألعاب االيةاتف المحمول سيستمر فــي النمو فــي عام 2024 ومـــا بعــده. مـــن المهم الانتباه إلــى التركيبة السكانية المتغيرة باستمرار لمشغلي الأجهزة المحمولة. يمكننا أنه نرى أنه مفهـــوم “اللاعب” قد تغير.
مـــن المرجح أنه ينضم المزيد مـــن السيدات إلــى الألعاب المحمولة، خاصة إذا استمر السوق فــي تلبية اهتمـــامـــاتهن. مـــن المرجح أنه تشتري اللاعبات علــى الأجهزة المحمولة الألعاب والمحتوى مـــن التطبيقات. بالبالاضافة لذلك إلــى ذلك، يميل لاعبو الألعاب علــى الأجهزة المحمولة إلــى التقدم فــي السن ، وخاصة السيدات.
أثرت تغييرات IDFA علــى سوق ألعاب االيةاتف المحمول، والــذي سيستمر فــي النمو. لقد رأينا ظهـــور ألعاب NFT و blockchain، والتــي تعد بطرق حديثة ومثيرة للعب وتحقيق الدخل مـــن ألعاب االيةاتف المحمول. بالبالاضافة لذلك إلــى ذلك، فإن الحديث عن عالم مـــا وراء الكون جعل علينا يفكرون فــي اليةةية تأثيره علــى الألعاب.
فــي كـــلتا الحالتــين، مـــن المثير للاهتمـــام أنه نرى اليةة سيتغير سوق ألعاب االيةاتف المحمول ويتطور فــي المستقبل.
مـــا إحصائيات ألعاب االيةاتف المحمول التــي وجدتها أكثر إثارة للدهشة؟